موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

ترجمات

"بوليتيكو": لا أحد يبدو راغبًا في التصعيد على الجبهة اللبنانية
25/06/2024

"بوليتيكو": لا أحد يبدو راغبًا في التصعيد على الجبهة اللبنانية

ذكرت مجلة "بوليتيكو" الأمريكية أن المسؤولين الأميركيين يقولون لحزب الله، إن واشنطن لا تستطيع منع "إسرائيل" من شن هجوم، وقالت إن الرسالة الاميركية الموجهة إلى حزب الله تهدف إلى جعله يتراجع ويخفّض التصعيد.

ونقلت عن مسؤولَيْن أميركيَّيْن أن على حزب الله أن يدرك أن واشنطن ستساعد "إسرائيل" على الدفاع عن نفسها في حال رد الحزب، وتأكيدهم على أن الحزب لا يمكن أن يعول على أميركا لثني "إسرائيل" عن اتخاذ قرار (بشأن الحرب)، وفق ادّعائهما.

كذلك نقلت المجلة عن المصادر أنه يجري نقل الرسالة بشكل غير مباشر، بأن إدارة بايدن ستساعد "إسرائيل" على الدفاع عن نفسها في أي سيناريو مع حزب الله، بحيث سيشمل ذلك دعم القبة الحديدية وتوفير المعلومات الاستخباراتية، وفي حال كانت "إسرائيل" تحت الضغط بحيث تنهمر القذائف والصواريخ عليها، فإن الولايات المتحدة قد تتجه إلى تقديم دعم مباشر على نحو أكثر".

وبحسب المسؤوليْن الأميركييْن الاثنين، القادة "الإسرائيليون"" لا يبدو أنهم اتخذوا قرارًا نهائيًا بعد حول ما سيفعلونه، ولا أحد يبدو راغبًا في حرب شاملة.

كما نقلت عن مسؤول أميركي آخر أن التركيز في المحادثات مع الإسرائيليين هو على جعل نتنياهو يتبنى مقاربة واقعية في حساباته.

ووفق ما تنقل المجلة عن مصدر مطلع، فإن الموفد الأميركي الخاص عاموس هوكشتاين يرى أنه يحرز تقدمًا مع "الإسرائيليين" على صعيد خفض التصعيد.

إقرأ المزيد في: ترجمات