موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الأندية الرياضية تدين العدوان الصهيوني وتعلن إلغاء التدريبات حدادًا
19/09/2024

الأندية الرياضية تدين العدوان الصهيوني وتعلن إلغاء التدريبات حدادًا

أدان نادي البرج الرياضي الجريمة النكراء التي ارتكبها العدو الصهيوني، وطاولت اللبنانيين، وهي امتداد لمذبحة قديمة متجددة، ووجه من أوجه حرب الإبادة المستمرة بحق الشعب اللبناني.

هذا؛ وقد نعى النادي ابن بلدة برج البراجنة التي لطالما كانت كعادتها سباقة لتقديم الشهداء على نهج القضايا المحقة فقيدها وعزيزها محمد مهدي عمار الذي ارتقى إثر العدوان الآثم. ومن جهتها، علقت إدارة نادي النجمة تدريبات الفئات العمرية كافة والفريق الأول تضامنًا مع اللبنانيين الذين تعرضوا لعمل إرهابي غادر، وحدادًا على أرواح الشهداء، وإجلالا لتضحيات الجرحى. وكانت إدارة النجمة قد دعت جمهور النادي للتبرع بالدم.

كما أعلن نادي الأنصار إلغاء تدريباته حدادًا على ضحايا العدوان الذي طال الوطن، وتسبب باستشهاد وإصابة عدد من المواطنين. كما نشر نادي العهد فيديو، عبر صفحته على "فايسبوك"، قال فيه: "يتقاسم الإخوة في وطني الكلى والعيون بدل الخبز والملح، في وطني نفوس لا تهون".

كما عزى نادي الصفاء بالشهداء الذين سقطوا، وقال عبر صفحته على "فايسبوك": "من الصفاء إلى كل اللبنانيين لبنان بحمى الرحمان". وعبّر نادي التضامن صور عن استنكاره للعدوان الصهيوني، قائلًا: "حما الله لبنان والجنوب والضاحية". وأعلن رئيس نادي تجمع شباب بعلبك ركان الديقة الحداد لمدة يومين، مشيرًا إلى أن ما حصل جريمة حرب.

حصيلة جديدة في فلسطين

مع اقتراب العدوان الصهيوني الهمجي على الشعب الفلسطيني من إتمام عامه الأول، أعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حصيلة غير نهائية لعدد الشهداء من أبناء الحركتين الرياضية والكشفية، والتي بلغت 445 شهيدًا، والعشرات من الجرحى والمعتقلين، مع تدمير 54 منشئة رياضية في غزة والضفة الغربية.

انتصار صعب لسانجرمان وتعادل لمان سيتي في دوري الأبطال 

عالميًا، تغلب باريس سانجرمان بهدف على جيرونا من الجولة الأولى لدوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بحلته الجديدة. وخرج مانشستر سيتي الإنجليزي بتعادل سلبي مع ضيفه انتر ميلان الإيطالي، وسحق نادي سلتيك الاسكتلندي براتيسلافا السلوفاكي بخمسة أهداف لهدف، وتفوق بوروسيا دورتموند على مضيفه كلوب بروج البلجيكي بثلاثية بينها ثنائية للانجليزي الواعد كيتنز. كما هزم سلافيا براغ سالزبورغ بثلاثية، وتعادل بولونيا سلبًا مع شاختار دونيتسك.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة