موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الرياضي إلى سنغافورة للمشاركة في بطولة العالم للأندية
09/09/2024

الرياضي إلى سنغافورة للمشاركة في بطولة العالم للأندية

غادرت بعثة النادي الرياضي بطل لبنان وآسيا لكرة السلة بيروت إلى سنغافورة، للمشاركة في بطولة العالم للأندية، والتي تقام ما بين الثاني عشر والخامس عشر من الشهر الجاري. وضمت بعثة الرياضي المدرب أحمد فران ومساعده أحمد يموت واللاعبين: وائل عرقجي، أمير سعود، علي منصور، كريم زينون، هايك كوكجيان، يوسف غنطوس، محمد بلال طبارة، حبيب عبد الله، ماني هاريس، علم الدين كيكانوفيتش، وترافين تيبودو. ويلعب الرياضي في المجموعة الأولى إلى جانب نادي ملقا الإسباني، ونادي بيترو الأنغولي بطل إفريقيا.

لبنان يخسر أمام ماليزيا في كأس مرديكا الودية

بدوره، خسر المنتخب اللبناني لكرة القدم أمام نظيره الماليزي بهدف من دون رد، في المواجهة التي جمعت المنتخبين على كأس مرديكا الودية الـ43 لكرة القدم، والتي جرت في العاصمة الماليزية كوالالمبور. ولم يقدم رجال الأرز أي شيء يذكر في الشوط الأول، والذين تلقّوا خلاله هدفًا ماليزيًّا عبر موراليس في الدقيقة 33، إثر خطأ من الحارس مهدي خليل. وحاول لاعبو لبنان العودة في النصف الثاني، مع تسجيل محاولات خجولة على مرمى أصحاب الأرض من دون نتيجة، ليكمل رجال المدرب رادولوفيتش اللقاء بعشرة لاعبين بعد إبعاد المدافع خليل خميس بالورقة الحمراء، وذلك لم يبدل نتيجة اللقاء الذي هو لمصلحة ماليزيا.

هذا؛ وأفاد المدير الفني للمنتخب اللبناني المونتينغري رادولوفيتش أن: "المباراة كانت صعبة كما توقعنا، بالرغم من تحسننا في الشوط الثاني"، مشيدًا بالمنتخب الماليزي الذي تطور، كما لفت إلى أن الدوري القوي ينتج لاعبين مميزين ويقدم منتخبًا جيدًا. وحل المنتخب الطاجيكي ثالثًا، بتجاوز الفلبين بركلات الترجيح 4-3، إثر نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

اتحاد السلة يخطط لإنشاء ملاعب

في سياق متصل، أكد رئيس الاتحاد اللبناني لكرة السلة أكرم الحلبي، خلال الجمعية العمومية للاتحاد، أن اللعبة تطورت كثيرًا بفضل دعم الأندية، مشيرًا إلى سعي الاتحاد لإنشاء ملعبين خاصّين به، ومقر جديد للاتحاد. ووصف الوضع المالي للاتحاد بالجيد، متوقعًا وفرًا بمليون دولار نهاية هذا العام.

الشانفيل يغيب عن البطولة العربية للأندية

قررت إدارة نادي الشانفيل الرياضي عدم المشاركة في النسخة الـ36 من البطولة العربية للأندية لكرة السلة، والمقرر إقامتها في مدينة الإسكندرية المصرية، ما بين الأول والثاني عشر من تشرين الأول المقبل. ويعود انسحاب الشانفيل إلى تأخير وصول اللاعبين المحللين والأجانب للفريق، ما أثر على تحضيرات الفريق. وسيشارك نادي بيروت حامل اللقب إلى جانب نادي الأنطونية من لبنان، وقد استقر عدد الفرق المشاركة على 18 فريقًا.

انتصار لإسبانيا وللبرتغال في دوري الأمم الأوروبية

في سياق آخر، واصل المنتخب البرتغالي لكرة القدم انطلاقته القوية في دوري الأمم الأوروبية، وحقق فوزه الثاني في المجموعة الأولى للمستوى الأول على حساب منتخب إسكتلندا، بهدفين لهدف، وذلك بفضل ثنائية برونو فيرنانديز والمخضرم رونالدو، والذي رفع رصيده إلى 901 هدف في مسيرته. وقاد لاعب ريـال مدريد لوكا مودريتش منتخب بلاده كرواتيا للفوز على بولندا بهدف. كما هزم منتخب إسبانيا بطل أوروبا منتخب سويسرا بأربعة أهداف لهدف، وتغلب منتخب الدانمارك على منتخب صربيا بهدفين من دون رد.

تونس تهزم غامبيا في تصفيات أمم إفريقيا

بدوره، حقق المنتخب التونسي لكرة القدم فوزًا مستحقًّا على نظيره الغامبي بهدفين لهدف، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، لتتصدر بذلك تونس ترتيب المجموعة بست نقاط.

رونالدو يفضل مبابي على بنزيما

من جهته، رأى البرتغالي رونالدو أن مهاجم ريـال مدريد الحالي الفرنسي الدولي كيليان مبابي أفضل من مواطنه كريم بنزيما، وهو مهاجم الفريق الملكي السابق ولاعب اتحاد جدة الحالي. وقال رونالدو عبر قناته على منصة يوتيوب :"إن مبابي هو الأفضل، على الرغم من أن الدون أمضى سنوات طويلة متزاملًا فيها مع بنزيما في النادي الملكي".

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة