موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

لبنان يهزم طاجيكستان ويبلغ نهائي كاس مارديكا الدولية لكرة القدم
05/09/2024

لبنان يهزم طاجيكستان ويبلغ نهائي كاس مارديكا الدولية لكرة القدم

بلغ المنتخب اللبناني الأول لكرة القدم نهائي كأس مارديكا الدولية المقامة في ماليزيا، بفوزه على نظيره منتخب طاجيكستان، بهدف دون رد في المواجهة التي جمعتهما في العاصمة الماليزية كوالالمبور ليضرب موعدًا مع منتخب ماليزيا المضيف للنسخة الـ43، بعد فوز أصحاب الأرض على الفليبين بهدفين لهدف. 

ونجح رجال الأرز بهز شباك المنتخب الطاجيكي مبكرًا عبر العائد لتشكيلة المدرب ميودراج رادولوفيتش جهاد أيوب، بعد 13 دقيقة على البداية، ولم ينفع بعدها الضغط اللبناني والمرتدات الطاجيكية في تغيير النتيجة، ليثأر لبنان - الذي خاض المباراة بتشكيلة جديدة - من طاجاكستان، التي هزمته في النسخة الماضية.

وتقام المباراة النهائية السبت المقبل.

انتصار ثانٍٍ للرياضي في معسكر قطر 

جدد النادي الرياضي بطل لبنان وآسيا لكرة السلة فوزه على الزمالك المصري 84 73 في المباراة التي جمعت الفريقين في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن معسكره الإعدادي لبطولة العالم للأندية التي تستضيفها سنغافورة في الثاني عشر من الجاري، وتستمر حتى الخامس عشر منه.

ونجح الرياضي ببسط إيقاعه على مجريات النصف الأول ليتقدم سريعًا، وبفارق مريح، مكنه من كسب أسبقية، قبل أن ينجح ماني هارس ووائل عراقجي، من الخروج بتفوق 15 نقطة، 28 13 نهاية الربع الأول.

وتواصل المد الهجومي لكتيبة أحمد فران الذي عمد إلى تبديل تشكيلته بهدف الوقوف على مستوى لاعبيه، لينهي الأصفر النصف الأول بأريحية 17 نقطة 48 31.

وتسيد أمير سعود مجريات الربع الأخير تسجيلًا من مختلف الأماكن مانحًا فريقه أسبقية مريحة، أنهت اللقاء بفارق 11 نقطة 84 73.

وتعود بعثة النادي الرياضي إلى العاصمة اللبنانية بيروت الخميس، على أن تغادر مجددًا الاثنين المقبل إلى سنغافورة للمشاركة في بطولة العالم في المجموعة الأولى إلى جانب ملكا الاسباني وفريق من أنغولا، علمًا أن الرياضي يحتاج إلى فوز واحد لضمان اللعب في نصف النهائي.

انتصار لناشئي لبنان في سلة آسيا

من جانبه، تغلب منتخب لبنان لكرة السلة للذكور دون 18 عامًا على منتخب منغوليا 66 45 في ثالث مبارياته، ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة آسيا المقامة في الأردن، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم سويسرا 2025، ليحافظ لاعبو لبنان على آمالهم بالتأهل إلى الحدث العالمي.

تعادل لناشئي لبنان مع العراق

وقد تعادل المنتخب اللبناني لكرة القدم للناشئين دون 16 عامًا مع نظيره العراقي، بهدفين لكل منهما في ختام مشوار المنتخب اللبناني في بطولة غرب آسيا للناشئين المقامة في الأردن. وسجل محمد سعد ومحمد فواز هدفي لبنان الذي خسر مباراته الافتتاحية أمام الأردن.

المنتخب اللبناني لكرة القدمالرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة