موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

لبنان يخسر أمام أستراليا في سلة آسيا للشباب
04/09/2024

لبنان يخسر أمام أستراليا في سلة آسيا للشباب

تعرض المنتخب اللبناني لكرة السلة للذكور دون 18 عامًا لخسارة قاسية أمام نظيره الأسترالي، وبفارق 32 نقطة 78-46، وذلك في مباراته الثانية ضمن المجموعة الأولى لبطولة آسيا المقامة في الأردن، والمؤهلة لنهائيات بطولة العالم التي تستضيفها سويسرا العام المقبل.

النجمة يتضامن مع الشعب الفلسطيني والمقاومة في جنوب لبنان بمباراة بمواجهة منتخب فلسطين للشتات

فاز النجمة بطل الدوري اللبناني لكرة القدم على منتخب الشتات الفلسطيني بتسعة أهداف لهدف، خلال مباراة تضامنية مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان صهيوني وحرب إبادة، في المواجهة التي استضافها ملعب الصفاء.

ووقع الغاني كولينز على ثلاثية للنبيذي، بينما أضاف النيجيري أوكيكي ثنائية، بالإضافة إلى ثنائية لفضل عنتر، وهدف لكل من مهدي الزين وبلال صباغ.

الأنصار مستعد للعب في الجنوب

في سياق آخر، أصدر رئيس نادي الأنصار النائب نبيل بدر بيانًا قال فيه :"إن ما يصيب الجنوب من أذى يصيب الوطن بأكمله، وانطلاقًا من الدور الريادي للجنوب الصامد بمختلف المجالات، بما فيها الرياضية، فإن نادي الأنصار يؤكد تصميمه الكامل واستعداده التام لخوض إحدى مباريات مرحلة الذهاب من الدوري اللبناني على أرض الجنوب، وذلك "دعمًا منه وتقديرًا لصمود أهلنا في الجنوب، وتجسيدًا للروابط الوطنية ووحدة المجتمع اللبناني".

وأشار إلى أنه يُترك للاتحاد اللبناني حرية اختيار الملعب المناسب لإقامة هذه المباراة، بالتنسيق مع الأندية الرياضية المعنية.

العهد في وزارة الشباب والرياضة

استقبل وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال جورج كلاس في مكتبه الرئيس الجديد لنادي العهد زين خليفة، ورافقه أمين السر محمد عاصي وعددًا من أعضاء الهيئة الإدارية.

العهد والصفاء يقفلان ملف الأجانب 

بدوره، نجح الصفاء الطامح لحصد لقب الدوري اللبناني لكرة القدم، بإغلاق ملف لاعبيه الأجانب قبل أسبوعين على انطلاق الدوري، وضم رباعي إفريقي إلى جانب الفلسطيني إسلام البطران، ويذكر أن من بين أجانب الصفاء المهاجم الكاميروني جيريمي إيتامي، فيما أنهى العهد أيضًا ملف لاعبيه الأجانب، بعدما ضمّ المدافع أندرو، ولاعب الوسط إيتو، بالإضافة إلى المهاجم الموريتاني أمادو نياس، كما اختتمت الإدارة تدعيمها بضم المصري إبراهيم أبو اليزيد، إلى جانب لاعب فريق هلال القدس الفلسطيني سامر زبيدة.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة