موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

انتصار لناشئي لبنان في بطولة آسيا
03/09/2024

انتصار لناشئي لبنان في بطولة آسيا

استهل المنتخب اللبناني لكرة السلة للذكور دون 18 عامًا، مشواره في بطولة آسيا التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان، بالفوز على منتخب تايوان 97-75، ضمن منافسات المجموعة الأولى من المسابقة القارية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، والتي تستضيفها سويسرا العام المقبل.

وتبلغ أربعة منتخبات آسيوية النهائيات العالمية، ويحتاج لبنان لفوز ثانٍ لضمان التأهل إلى الحدث العالمي.

الرياضي يهزم الزمالك وديًّا في قطر

وفي سياق آخر، فاز الرياضي بطل لبنان وآسيا لكرة السلة على الزمالك المصري 84-73، في المباراة التي جمعت الفريقين في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك ضمن استعدادات الفريق اللبناني للمشاركة في كأس العالم للأندية، التي تنطلق بعد أيام في سنغافورة.

وجرى اللقاء بحضور جماهيري لبناني، ضمن معسكر الرياضي في العاصمة القطرية، والذي يستمر حتى يوم الخميس.

كما انتهى الربع الأول بالتعادل 17-17، قبل أن ينجح الرياضي بحسم النصف الأول متقدمًا بنتيجة 42-38.

وتواصل المد الهجومي لكتيبة أحمد فران الذي أشرك ثلاثي أجنبي، ضمّ البوسني علم الدين كيكانوفيتش، والأميركيان ماني هاريس وتيبودو، ليعود الزمالك ويستعيد المبادرة، مقلصًا بذلك الفارق نهاية الربع الثالث، إلى سلة واحدة 61-59.

وأعاد الرياضي فرض إيقاعه على مجريات الربع الأخير، لينهي المباراة بفارق 11 نقطة 84-73.

خسارة لناشئي لبنان في بطولة غرب آسيا

بدوره، افتتح المنتخب اللبناني لكرة القدم للناشئين دون 16 عامًا، مشاركته في بطولة اتحاد غرب آسيا المقامة في الأردن، بخسارة أمام نظيره الأردني، بهدف لحساب المجموعة الأولى، على أن يواجه العراق يوم الأربعاء.

الأنصار يكمل عقد أجانبه بضم مدافع تونسي

وانخرط هداف الأنصار والدوري اللبناني لكرة القدم السنغالي الحاج مالك تال بتدريبات فريق الأنصار، والتي يشرف عليها المدرب يوسف الجوهري، الذي وضع خطة، وأوصى بضم المدافع التونسي رفيق مدنيني، البالغ من العمر 28 عامًا، والذي وقع على كشوف الزعيم، واستقبله رئيس النادي نبيل بدر، كما استقبل المهاجم الجزائري هشام خلف الله، الذي جددت له الإدارة، ويكمل خط المقدمة.

ويقص الأنصار بطل الكأس شريط الموسم الجديد، بمواجهة غريمه النجمة بطل الدوري على كأس السوبر، في الرابع عشر من أيلول.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة