موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

رادولوفيتش يسمّي تشكيلته لـ"كأس مرديكا"
27/08/2024

رادولوفيتش يسمّي تشكيلته لـ"كأس مرديكا"

اختار المدير الفني للمنتخب اللبناني لكرة القدم المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش التشكيلة التي ستشارك في كأس مارديكا الدولية الـ43 الودية لكرة القدم، والتي تستضيفها ماليزيا، من الرابع حتى الثامن من شهر أيلول المقبل.

يشارك، إلى جانب لبنان وماليزيا المضيفة، منتخبا طاجاكستان حامل اللقب والفليبين، حيث يفتتح المنتخب الوطني مبارياته بمواجهة طاجاكستان.

ضمّت تشكيلة المنتخب اللبناني: "ظهير أيسر" نادي النجمة محمد صفوان الذي يُستدعى للمرة الأولى، كما عاد جناح النجمة خليل بدر، ولاعب العهد زين العابدين فران، والمحترفين غبريال بيطار من كندا، وماجد عثمان المحترف من إندونسيا. وأوضح المدير الفني للمنتخب أن الهدف من خلال هذه الوقفة تجديد المنتخب، ومنح فرصة أكبر للعب للعناصر التي لم تشارك سابقًا، قائلًا: "لن تكون المسألة سهلة لايجاد البدلاء للاعبين الذين غادروا المنتخب، لا سيما قائد المنتخب حسن معتوق الذي أعلن اعتزاله اللعب دوليًا".

قائمة المنتخب اللبناني:

حراسة المرمى: مصطفى مطر (الصفاء)، مهدي خليل (العهد)، علي السبع (النجمة).

خط الدفاع: نصار نصار (الأنصار)، حسين الزين، خليل خميس، جورج فيليكس ملكي، ومحمد الحايك (الصفاء)، محمد صفوان وقاسم الزين (النجمة)، محمد باقر الحسيني (النجمة البحريني).

خط الوسط: جهاد أيوب (الصفاء)، علي طنيش واحمد خير الدين (الأنصار)، حسن سرور (الزوراء العراقي)، محمد حيدر (العهد)، ماجد عثمان (بيرسيك كيديري الإندونيسي).

خط الهجوم: كريم درويش وزين العابدين فران (العهد)، خليل بدر (المنامة البحريني)، ربيع عطايا (النجمة)، عمر شعبان (آي أف سي ويمبلدون الإنكليزي)، ليوناردو شاهين (فالكنبرغ السويدي)، غابريال بيطار (فانكوفر أف سي الكندي).

هذا؛ وينتظر أن يصل رادولوفيتش وجهازه المساعد اليوم إلى بيروت بعد إلغاء رحلته يوم الأحد قادمًا من إسطنبول، على أن يباشر الإشراف على تدريبات المنتخب التي تنطلق على ملعب الصفاء، بحصص مغلقة، قبل أن تغادر بعثة المنتخب يوم الأحد إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور.

مهاجم كاميروني إلى الصفاء

في سياق آخر، تعاقد نادي الصفاء مع المهاجم الكاميروني جيروم ايتامي بهدف تدعيم صفوف الفريق الطامح لحصد لقب الدوري. وسبق لايتامي البالغ من العمر 28 عامًا الاحتراف مع الرفاع الشرقي البحريني والكوكب السعودي ولوكوموتيف الأوزبكي، ويجيد اللاعب إشغال مركزي المهاجم والجناح.

الرياضي والحكمة يغيبان عن البطولة العربية لكرة السلة

من جانبه، سيغيب النادي الرياضي بطل لبنان وآسيا عن منافسات البطولة العربية الـ36 لكرة السلة، والتي يستضيفها الاتحاد الإسكندري المصري، ويحمل رقمها القياسي في تشرين الأول المقبل، كما يغيب غريمه الحكمة. وسيشارك بيروت حامل اللقب إلى جانب المريميين، والمعهد الأنطوني بعبدا.

الرياضةالمنتخب اللبناني لكرة السلة

إقرأ المزيد في: رياضة

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة