موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

الدوري اللبنانية لكرة القدم ينطلق في 18 أيلول المقبل
22/08/2024

الدوري اللبنانية لكرة القدم ينطلق في 18 أيلول المقبل

شارف فريق النجمة بطل لبنان على إغلاق ملف لاعبيه الأجانب بالتعاقد مع ثلاثي غاني للدفاع عن ألوان الفريق الذي سيشارك في بطولة التحدي الآسيوي التي تسحب قرعتها اليوم الخميس. وبعد تعاقد النبيذي مع مهاجم الزوراء العراقي "كولنز اوباري" ضم الفريق مواطنيه موسى بابا عبد الله الذي يشغل مركز وسط الارتكاز وقلب الدفاع كوانتي داركون الذي كان يلعب في الدوري العاجي. وأبرم بطل لبنان صفقة ضم مهاجم شباب الساحل فضل عنتر لمدة أربع مواسم.

الرياضي والحكمة في دوري السوبر الآسيوي لكرة السلة

يشارك الرياضي حامل اللقب ومواطنه الحكمة في النسخة الثالثة من بطولة وصل لدوري سوبر غرب آسيا لكرة السلة، والتي يفترض أن تنطلق ما بين 25 والثلاثين من أيلول المقبل. وأكدت أندية الدفاع الجوي العراقي وطبعت طهران الإيراني والوحدة السوري على أن يؤكد هوية فريقين من الأردن الاسبوع المقبل. وأكدت أندية الكويت ومواطنه القادسية والمنامة البحريني واتحاد جدة السعودي وشباب الأهلي الإماراتي والبشائر العماني المشاركة عن منطقة الخليج.

الدوري في 18 أيلول والسوبر يسبقه 

قرر الاتحاد اللبناني لكرة القدم إطلاق بطولة الدوري اللبناني للدرجة الأولىن في الثامن عشر من أيلول المقبل، على أن ينطلق الموسم بمباراة السوبر بين النجمة بطل الدوري وغريمه الأنصار عند الخامسة عصر الجمعة على ملعب الرئيس الشهيد رشيد كرامة. وتنطلق بطولة الدرجة الثانية في الثالث عشر من أيلول أيضا.

"الحاج" يغيب عن العهد لشهرين

ستبعد الإصابة اللاعب علي الحاج عن فريقه العهد لمدة شهرين؛ بعدما تبين إصابته بغضروف الركبة، بحسب الفحوصات الطبية، ليغيب اللاعب الدولي عن الاسابيع الأولى من الدوري.

خسارة ثانية لسيدات لبنان

تعقدت مهمة المنتخب الوطني للسيدات لكرة السلة، في تصفيات كأس العالم 2026، عقب خسارته أمام نظيره البريطاني 77 -72. وكان المنتخب قد خسر أولى مباراياته أمام روندا بفارق ثماني نقاط 80- 72 على أن يواجه الأرجنتين في مباراته الأخيرة.

غاندوغان يعود للسيتي

توصل نادي "مانشستر سيتي" بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لاتفاق مع لاعب الوسط الألماني "الكاي غاندوغان" للعودة إلى صفوف النادي بعد موسم واحد قضاه في برشلونة. وخاض اللاعب المعتزل دوليًا 36 مباراة في مختلف المسابقات مع برشلونة قبل أن يصبح خارج خطط المدرب الجديد الألماني "هانس فلك".

نوير يعتزل دوليًا

أعلن حارس مرمى "بايرن ميونخ" والمنتخب الألماني "ماناول نويار" إنهاء مسيرته مع المنتخب عن 38 عامًا، بعدما مثل المنتخب في 124 مباراة أحرز خلالها كأس العالم 2014. وأكد نوير:" القرار كان صعبًا لكنّني قررت إنهاء مشواري". ويحتل حارس "بايرن ميونخ" المركز الخامس على لائحة أكثر اللاعبين مشاركة مع المنتخب الألماني ب124 مباراة وبفارق 26 مباراة عن صاحب الرقم القياسي لوتار ماتيوس.

رونالدو يواصل تحطيم الارقام القياسية

أعلن قائد النّصر السعودي البرتغالي المخضرم "كرستيانو رونالدو" إطلاق قناته على يوتيوب لعرض أبرز اللقطات من حياته داخل الملعب وخارجه. وحطمت قناة "رونالدو" التي تضمنت 18 مقطع فيديو الرقم القياسي العالمي لأسرع قناة على اليوتيوب اكتسابًا للشّعبية بعدما وصل عدد متابعينها إلى مليون مشترك ليرتفع العدد إلى خمسة ملايين بعد ساعات من إطلاق القناة. وتجاوز عدد متابعي قناة "رونالدو" عدد متابعي قناة غريمه النجم الأرجنتيني "ليونال ميسي" الذي ينافسه على أكثر من صعيد.

"جواو فلكس" إلى تشلسي

أكد نادي "تشلسي" الإنجليزي ضم المهاجم الدّولي البرتغالي "جواو فلكس" القادم من أتلاتيكو مدريد الإسباني بعد موسم إعارة مع برشلونة. ولم يُكشف عن التفاصيل الماليّة لانضمام فلكس لمدة ست سنوات؛ لكن وسائل إعلام إنجليزية ذكرت أن الصّفقة كلفت خزائن النّادي 46 مليون جنيه إسترليني.

الطلائع يقصي الزمالك من كأس مصر

أقصى فريق طلائع الجيش المصري مواطنه الزمالك من مسابقة كأس مصر لكرة القدم بعد فوزه عليه بركلات الترجيح 5 -3 ، إثر نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتّعادل لكلّ منهما في دور ثمن النهائي؛ ليضرب الطّلائع موعدًا مع الإسماعيلي في دور الثماني.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة