موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

ريال مدريد يواجه بروسيا دورتموند على لقب دوري الأبطال
31/05/2024

ريال مدريد يواجه بروسيا دورتموند على لقب دوري الأبطال

يحتضن ملعب ونبلي في العاصمة البريطانية لندن عند العاشرة من مساء السبت نهائي دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بين ريال مدريد الإسباني حامل الرقم القياسي بـ 14 لقبًا وبروسيا دورتموند الألماني الباحث عن لقبه الثاني في المسابقة في النهائي الثالث الذي يخوضه.

ويمني ريال مدريد النفس بضم لقب دوري الأبطال للقب الدوري المحلي بعد موسم حافل بالتميّز لكتيبة الإيطالي كارلو انشيلوتي الذي سيعتمد على البرازيلي فنيسيوس ومواطنه رودريغو إلى الدولي الإنجليزي جود بيلنغهام لتحقيق اللقب الخامس عشر.

وأكد المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي أن الهدف هو إنهاء الموسم بلقب قاري، مشيرًا إلى أن الهدف جمع الثنائية.

من جهته يطمح دورتموند لإحداث المفاجأة القارية بعد موسم محلي مخيب وتتويج إنجازه ببلوغ النهائي بلقبه الثاني بعد انتظار لـ27 عامًا معوّلًا على كوكبة من اللاعبين أبرزهم الإنجليزي العائد جادان سانشو.

وأكد مدرب دورتموند ادن ترازتش أن فريقه لا يخشى ريال مدريد وأنه قادر على التغلب على أي منافس. وقد قدم أداء جيد جدًا، وبلغ النهائي. وصحيح أنه سيواجه فريقاً قوياً لكن كلّ شيء ممكن.

دالاس إلى نهائي دوري السلة الأميركي

حسم نادي دالاس بطل المنطقة الغربية الأمر بفوزه على مينيسوتا 124 103 ليبلغ النهائي بعدما أنهى السلسلة بنتيجة 4 1.

ليضرب موعدًا مع بوستن سلتك.

مكافآت مالية للاعبي المنتخب الألماني في اليورو

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم عن المكافآت المالية التي سيحصل عليها كلّ لاعب اعتمادًا على نجاحه في بطولة اليورو. ويبلغ مقدار المكافأة 50000 يورو لكل لاعب في حال تخطي دوري المجموعات والوصول إلى ربع النهائي، و100000 يورو و150000 عند الوصول إلى نصف النهائي، وسينال كلّ لاعب مبلغ 250000 يورو عند التتويج بالمركز الثاني.

والتتويج بلقب البطولة التي ستستضيفها ألمانيا سيمنح كلّ لاعب مبلغ 400000 يورو.

محكمة الجنح المصرية تحكم على لاعب الأهلي بالسجن مع إيقاف التنفيذ

حكمت محكمة جنح مدينة نصر المصرية بمعاقبة الجناح الأيمن لنادي الأهلي المصري حسين الشحات بالسجن عاماً، مع وقف التنفيذ ودفع غرامة تبلغ 100000 جنيه، نحو 2000 دولار أميركي وحرمانه من الاشتراك في أي نادي رياضي لمدة خمس سنوات في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي باراميدز محمد الشيبي المغربي الجنسية خلال مباراة الفريقين العام الماضي.

ووجهت النيابة للاعب الأهلي اتهامات الضرب والسب والترويع والتهديد بالإيذاء الجسدي عقب نشر فيديوهات تضمنت واقعة صفع الشحات للشيبي خلال مباراة الفريقين.

رونالدو هدافًا للدوري السعودي

حصل نجم النصر السعودي البرتغالي كرستيانو رونالدو على جائزة هداف الدوري الممتاز بعدما سجل 35 هدفاً كاسرًا الرقم القياسي للمغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد الحالي.

وحصد مدرب الهلال البرتغالي خورخي خيسوس جائزة أفضل مدرب بعدما قاد الهلال للتتويج بلقب الدوري السعودي.

ونال المغربي ياسين بون حارس الهلال جائزة القفاز الذهبي بعدما استقبلت شباكه 20 هدفًا.

أوروبا

إقرأ المزيد في: رياضة