موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

رياضة

بطولة كرة القدم: صدارة مؤقتة للعهد وفوز النجمة
25/02/2023

بطولة كرة القدم: صدارة مؤقتة للعهد وفوز النجمة

تصدّر فريق "العهد" حامل اللقب مؤقتًا ترتيب الدوري العام اللبناني الـ 63 لكرة القدم، بفوزه على مضيفه الشباب الغازية 3 - 0، في المباراة التي أجريت بينهما بعد ظهر اليوم السبت على ملعب الامام السيد موسى الصدر في بلدة أنصار الجنوبية، في المرحلة الثالثة ايابًا من مجموعة الصدارة للفرق الستة الأولى في الدوري المنتظم.

وافتتح النيجيري عيسى يعقوبو التسجيل للفريق الأصفر بكرة رأسية متطاولًا لضربة ركنية في الدقيقة 24. وأضاف محمد حيدر الاصابة الثانية من "بنالتي" في الدقيقة 39. وفي الدقيقة 80 سجل الاسكوتلندي اي اروين الاصابة الثالثة بتسديدة من خارج المنطقة.

 

النجمة يسقط البرج ويشعل المنافسة على الدوري

ونجح النجمة بالحفاظ على آماله بالمنافسة على لقب الدوري عقب فوزه الصعب على البرج بهدف وحيد، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب جونية البلدي، وبغياب جمهور النجمة المعاقب اتحاديًا بالإيقاف لثلاث مباريات ضمن الجولة الثامنة لسداسية الأوائل.

ليرفع النبيذي رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثالث متخلفًا بنقطة عن غريمه الأنصار ونقطتين عن العهد المتصدر مؤقتًا، في حين تجمد رصيد البرج عند 17 نقطة في المركز الخامس.

النجمة الذي كانت له الأفضلية طوال أطوار اللقاء، بكّر بهز الشباك عبر البرازيلي جفينيو في الدقيقة 11 من اللقاء، الذي عاند خلاله الحظ لاعبي النجمة وحرمهم القائم والعارضة من ثلاثة أهداف محققة، فيما حاول البرج بقيادة المخضرم خالد التكجي الاعتماد على المرتدات وتهديد مرمى الحارس علي السبع دون نتيجة، لينتهي اللقاء بفوز لكتيبة المدرب باولو منيزيس أبقى فريقه في دائرة المنافسة قبل أسبوعين من نهاية سداسية الأوائل.

 

الراسينغ يعود لدوري الأضواء والصراع يشتعل بين الاصلاح والأهلي النبطية على البطاقة الثانية

ضمن الراسينغ بيروت العودة لدوري الدرجة الأولى بعد غياب قبل جولة واحدة من نهاية منافسات سداسية الأوائل للدرجة الثانية، بالرغم من تعادله السلبي مع الأهلي النبطية في بحمدون ضمن الجولة التاسعة لسداسية الأوائل.

ورفع الفريق الأبيض رصيده إلى 31 نقطة في الصدارة، في حين رفع الأهلي النبطية رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثالث ومتخلفًا بنقطة عن الاصلاح برج الشمالي الذي هزم تجمع شباب بعلبك بأربعة أهداف لهدفين، رافعًا رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني.

وواصل سبورتينغ صحوته ليحتل المركز الرابع بعشرين نقطة عقب فوزه على بنت جبيل بثلاثية.

الدوري اللبناني لكرة القدم

إقرأ المزيد في: رياضة