موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

منوعات ومجتمع

عدد زوار الأربعين الإيرانيين قد يتجاوز الـ4 ملايين هذا العام
31/08/2022

عدد زوار الأربعين الإيرانيين قد يتجاوز الـ4 ملايين هذا العام

توقع رئيس منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد صادق حسيني، أن يتجاوز عدد الإيرانيين الذين سيشاركون في مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع) في العراق لهذا العام، الأربعة ملايين إيراني.

وأعلن السيد حسيني في تصريح له اليوم الأربعاء أن عدد الذين سجلوا أسماءهم في منظومة "سماح" حتى الآن بلغ مليونين و40 ألف زائر إيراني، متوقعًا أن يزداد هذا العدد نظرًا للفترة المتبقية لتسجيل أسماء الراغبين في زيارة الأربعين.

وأشار إلى أن العديد من الزوار الإيرانيين لا يعمدون إلى تسجيل أسمائهم في منظومة "سماح"، موضحًا أن الذين تشرفوا بزيارة مرقد الإمام الحسين (ع) في السنوات الماضية، كانوا يتصورون، أنه لا حاجة لتسجيل أسمائهم في المنظومة.

ودعا السيد حسيني الزوار الإيرانيين لتسجيل أسمائهم في منظومة "سماح" للحصول على بطاقة سيارة أو طائرة، والاستفادة من الخدمات اللازمة لهم. مشيرًا إلى أن الذين لا يسجلون أسماءهم لا يحصلون على خدمات المنظومة.

وحول زيارة العتبات المقدسة في سورية، قال رئيس منظمة الحج والزيارة في إيران: "إن السفر إلى سورية مازال محظورًا بسبب القضايا الأمنية، لكن بمجرد إعلان الجانب السوري استعداده لاستقبال الزوار سيتم حينذاك استئناف الرحلات إلى سورية".   

وبخصوص العمرة أوضح السيد حسيني، أنه لم يطرأ أي جديد في هذا الموضوع، حيث إن القنصلية الإيرانية لم تستأنف بعد نشاطها، وقال: "في حال تمّ إجراء محادثات مع الجانب السعودي، ومارست القنصلية نشاطها، فسيتم استئناف العمرة أيضًا".

الزيارة الأربعينيةعاشوراء 1444

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة