موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

في اليوم الـ 329 من الحرب على غزّة: شهداء وجرحى في غارات "إسرائيلية" على القطاع ‎
30/08/2024

في اليوم الـ 329 من الحرب على غزّة: شهداء وجرحى في غارات "إسرائيلية" على القطاع ‎

واصل طائرات جيش الاحتلال "الإسرائيلي" ومدفعيته في اليوم الـ 329 من الحرب على قطاع غزّة قصف مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

‎وأفادت مصادر طبية باستشهاد 3 فلسطينيين وسقوط عدد من المصابين في قصف استهدف منزلًا ببلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، كما استشهد 5 أشخاص آخرون نتيجة استهداف خيمة تؤوي نازحين بمنطقة واد صابر جنوبي البلدة.

‎وفي شمالي القطاع، أفادت مصادر طبية باستشهاد فلسطينيين اثنين، أحدهما طفل، وسقوط مصابين في استهداف شقة سكنية قرب مفترق الهوجا بمخيم جباليا.

أما في وسط القطاع، فأصيب عدد من الفلسطينيين في قصف صهيوني استهدف منزلًا في منطقة الدعوة شمالي مخيم النصيرات، كما استهداف الطائرات "الإسرائيلية" منزلًا جديدًا في شمالي المخيم دون وقوع إصابات.

‎وأفادت مصادر محلية بأنّ قصفًا "إسرائيليًا" استهدف شقة سكنية غربي مخيم النصيرات وسط القطاع ما أسفر عن استشهاد 9 أشخاص بينهم 4 أطفال، كما قصفت مدفعية العدوّ المنطقة الغربية لمحطة توليد الكهرباء شمال شرق المخيم مما أدى إلى اندلاع حريق كبير.

واستشهد 3 فلسطينيين في غارة "إسرائيلية" استهدفت مواطنين في شارع البركة بمدينة غزّة. 

‎كما دمر جيش الاحتلال حي القسطل شرقي مدينة دير البلح وسط القطاع بعد توغله فيه لعدة أيام ونسف المنازل والبنية التحتية.

‎وأمس، أفادت مصادر طبية عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 54 إثر تواصل القصف الصهيوني، في حين أكّدت وزارة الصحة ارتفاع عدد ضحايا العدوان منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 40 ألفًا و602 من الشهداء و93 ألفًا و855 مصابًا.

فلسطين المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل