موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

الاحتلال يواصل حرب الإبادة في غزة لليوم الـ321 من العدوان
22/08/2024

الاحتلال يواصل حرب الإبادة في غزة لليوم الـ321 من العدوان

يواصل جيش الاحتلال الصهيوني حرب الإبادة على قطاع غزة لليوم الـ321 من العدوان، حيث يستمر القصف على المناطق والمنازل المأهولة بالنازحين والسكان في أنحاء القطاع.

وفي هذا السياق، أفادت مصادر طبيّة فلسطينية عن ارتقاء 41 شهيدًا إثر غارات صهيونيّة على مناطق متفرّقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم الخميس 22 آب/أغسطس 2024. 

وكانت وزارة الصحة في غزة، قد أعلنت الخميس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني منذ 7 تشرين الأول إلى 40265 شهيدًا و93144 مصابًا.

ويصعّد جيش الاحتلال من هجماته البريّة والجويّة والبحريّة على مناطق متفرّقة في القطاع، في حين تركزت الهجمات على وسط القطاع عبر سلسلة غارات شنّها الطيران الحربي على المناطق المأهولة. 

وقصفت مدفعية الاحتلال، صباح الخميس، شارع كشكو شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق نار من قبل آليات الاحتلال المتمركزة جنوب الحي. 

واستهدف قصف مدفعي شرق منطقة المصدر وسط قطاع غزة، بينما قصفت بوارج الاحتلال الحربية منطقة "أبو معلا" غرب مخيم النصيرات وسط القطاع. 

هذا، وجددت قوات الاحتلال، قصف محيط المخيم الجديد شمال غرب النصيرات بالمدفعية الثقيلة، كما أطلق جيش الاحتلال النار باتجاه خيام النازحين في مواصي القرارة شمال غرب خان يونس جنوبي غزة. 

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية، صباح اليوم الخميس أيضًا، غارات جويّة استهدفت مناطق شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة. 

واستُشهد طفل وامرأة، فجر الخميس، جرّاء قصف الاحتلال منزلًا لعائلة أبو دقة في بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، في حين نسف جيش الاحتلال مبانيَ سكنية غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة. 

وارتقى 9 شهداء وسقط مصابون في قصف الاحتلال منزلًا لعائلة حمودة في بيت لاهيا شمال غزة، كما شنّت طائرات الاحتلال غارة في محيط مقبرة أبو عبيدة وأبراج القسطل شرق دير البلح وسط القطاع، واستهدفت قوات الاحتلال الصهيوني منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة؛ ما أسفر عن سقوط عدد من الإصابات.

واستهدفت مدفعية الاحتلال حي الصبرة جنوب مدينة غزة، في حين انتُشلت جثامين 4 شهداء، ارتقوا قبل أيام من محيط مفترق دولة بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.
 

الكيان الصهيونيغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل