موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

شهيد وجريح برصاص الاحتلال في الخليل
20/08/2024

شهيد وجريح برصاص الاحتلال في الخليل

استشهد شاب وأصيب آخر بجروح، بعد منتصف ليل أمس، برصاص قوات الاحتلال في بلدة دورا جنوب الخليل. وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب محمود إبراهيم الحروب البالغ من العمر 18 عامًا متأثرًا برصاصة أطلقها عليه جنود الاحتلال؛ اخترقت العين اليمنى واستقرت بالرأس، فنُقل إلى المستشفى وهو في وضع صحي حرج.

كما أفادت مصادر محلية بأنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، فاندلعت مواجهات، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان، فأصيب شابان بالرصاص، أحدهما في الوجه والآخر في الحوض، وأصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام، عولجوا ميدانيًا.

اقتحامات في الضفة الغربية

هذا؛ واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، قرية كفر عبوش جنوب طولكرم. وذكرت مصادر محلية أن القوات ا داهمت عددًا من منازل المواطنين وقامت بتفتيشها وتخريب محتوياتها، وأخضعت سكانها للاستجواب، كما استولت على تسجيلات كاميرات المراقبة منها. وأضافت أن عمليات المداهمة شملت مقر حركة "فتح" في القرية وتحطيم محتوياته، من دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال: بلدة راس عطية جنوب قلقيلية، بلدة حجة شرق قلقيلية، قرية قبيا غرب رام الله، حي المهلل في بلدة نعلين غرب رام الله ومدينة طوباس.

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين