موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

319 يومًا من العدوان.. اعتداء مفاجئ من قوات الاحتلال على خيام النازحين
20/08/2024

319 يومًا من العدوان.. اعتداء مفاجئ من قوات الاحتلال على خيام النازحين

لليوم الـ 319 تواليًا، تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.

فقد استشهد 4 مواطنين جراء قصف الاحتلال، بعد منتصف الليل، سيارة مدنية في محيط شارع الحشاشين شمالي مدينة رفح. وارتقى 4 شهداء جراء قصف منزل المعتقل علاء أبو زيد في مخيم البريج. وأفادت مصادر محلية أن بين الشهداء زوجة المعتقل علاء ابنه نور، مشيرة إلى أن الاحتلال اعتقل أبو زيد من أحد مراكز الإيواء وسط قطاع غزة خلال الحرب الحالية. فضلًا عن إصابة عدد من النازحين بجروح بعدما أحرقت خيامهم في اعتداء مفاجئ من قوات الاحتلال الصهيوني في مواصي القرارة شمال غربي مدينة خان يونس.

وقالت مصادر محلية للمركز الفلسطيني للإعلام :"إن قوات الاحتلال المتمركزة في غرب مدينة حمد غرب خان يونس أطلقت النار باتجاه منطقة المواصي، والتي طالما زعمت أنها منطقة إنسانية آمنة، حيث يوجد فيها عشرات آلاف النازحين في خيام بالية، وسط إطلاق النار والقذائف المدفعية". وأضافت المصادر أنّ: "النيران اشتعلت في العديد من الخيام، فاضطر النازحون إلى تركها والفرار باتجاه شاطئ البحر للهرب من الاحتلال ورصاصه الكثيف".

ووفقًا للمصادر، العديد من الإصابات سجلت في المنطقة ويتعذّر نقلها إلى المستشفى، كما يتعذّر إطفاء النيران التي اندلعت في خيام النازحين.

غزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل