موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

318 يومًا من العدوان الصهيوني على غزة.. الخدمات الطبية تحذّر من كارثة حقيقية
19/08/2024

318 يومًا من العدوان الصهيوني على غزة.. الخدمات الطبية تحذّر من كارثة حقيقية

تواصل طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف، اليوم الاثنين، على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ 318 تواليًا، موقعة عشرات الشهداء والجرحى؛ كما تواصل اجتياحها البري لأحياء واسعة من رفح وعدة محاور من غزة، وسط قصف جوي ومدفعي.

هذا؛ وانتشل اليوم جثمان الصحفي الشهيد إبراهيم محارب من محيط مدينة حمد في خان يونس، بعدما أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاهه وصحفيين آخرين؛ منهم الصحفية سلمي القدومي، مساء أمس الأحد. 

وجدّدت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، القصف المدفعي في محيط مدينة حمد شمال خان يونس، تزامنًا مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع في أجواء المدينة. وأطلقت قوات الاحتلال، قنابل ضوئية في المدينة وسط اشتباكات مع المقاومة الفلسطينية. وأفادت مصادر محلية أنّ طائرة مروحية نفّذت عملية إجلاء لجنود جرحى جراء اشتباكات أخرى في شمال غرب المدينة.

كما شنّت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم، غارة على شمال شرق مخيم النصيرات للاجئين، وسط القطاع. وقصفت، في الدقائق الأولى بعد منتصف الليل، أرضًا زراعية في منطقة بئر النعجة، غرب مخيم جباليا للاجئين شمالي القطاع.

في سياق آخر؛ حذرت الخدمات الطبية في غزة من كارثة حقيقية عقب توقف عدد من مركبات الإسعاف عن العمل نتيجة نقص الوقود، لافتةً إلى أن جميع المركبات متهالكة، وناشدت العالم بإدخال مركبات جديدة.

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل