موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

وسط الاشتباكات في مدن الضفة الغربية.. المقاومة تستهدف آليات عسكرية للاحتلال
17/08/2024

وسط الاشتباكات في مدن الضفة الغربية.. المقاومة تستهدف آليات عسكرية للاحتلال

اقتحم جيش الاحتلال "الإسرائيلي" عددًا من المدن الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، ونفّذ حملات دهم واعتقالات طالت عددًا من المواطنين.

واندلعت مواجهات، فجر اليوم السبت، عقب اقتحام قوات الاحتلال "الإسرائيلي" بلدة يعبد غرب جنين.

وواجه جيش الاحتلال الشبان المشتبكين بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ونصب حاجزًا عسكريًا في البلدة ودقق في هويات المواطنين.

كما اقتحمت قوات جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، مدينة طولكرم وضاحية ذنابة شرقًا. واقتحمت آليتان عسكريتان المدينة من محورها الجنوبي، وجابت شوارع المدينة، وتحديدًا شارع نابلس المحاذي لمخيم طولكرم وحارة السلام، قبل أن تتجه نحو ضاحية ذنابة.

وأضافت أن "دوريات الاحتلال جابت شوارع الضاحية وتحديدًا دوار العقدة ومحيط المقبرة والمدرسة الشرعية، قبل انسحابها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

من جانبها، أعلنت سرايا القدس - كتيبة طولكرم أن مقاتليها تمكنوا من استهداف آليات الاحتلال بزخات كثيفة من الرصاص في أثناء مرورها في ضاحية ذنابة.

وشهد بيت لحم اقتحام قوات من جيش الاحتلال قرية العروج شرق المدينة. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن موسى أحمد العروج، وأخضعته للتفتيش وعاثت فسادًا بمحتوياته، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وعلى صعيد الاعتقالات، ذكرت مصادر حقوقية، أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من طولكرم في أثناء مرورهما على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس.

وبيّنت المصادر، أنّ الشابين هما أحمد عليان من مخيم نور شمس، وعميد يحيى من مخيم طولكرم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنًا ونجله في مخيم بلاطة شرق مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية، أن الاحتلال اعتقل كلًا من علاء أبو حمادة الوزير ونجله عماد من منزليهما بعد تخريب محتوياته والاعتداء عليهما بالضرب.

الضفة الغربيةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل