موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

المقاومة الفلسطينية تزفّ 9 شهداء في اغتيالين بطولكرم 
03/08/2024

المقاومة الفلسطينية تزفّ 9 شهداء في اغتيالين بطولكرم 

زفّت المقاومة الفلسطينية، السبت 3/8/2024، 9 شهداء ارتقوا في عمليتي اغتيال نفّذهما جيش العدو الصهيوني في مدينة طولكرم بالضفة الغربية.

وقصفت قوات الاحتلال سيارة كان يستقلّها 5 شبان بين بلدتي عتيل وزيتا شمال طولكرم ما أدى إلى استشهادهم جميعًا. وفي وقت لاحق استشهد 4 مقاومين آخرين بقصف ثانٍ بعد ساعات من عملية مماثلة في المدينة ذاتها.

في السياق، قالت سرايا القدس إننا "ما زلنا نقدّم قادتنا قبل الجند، وما زال سيفنا مشرعًا في كافة محاور القتال"، وأكدت أن تشكيلاتها المقاتلة ليست بعيدة عن الرد الحتمي مع البنادق الحرة في محور المقاومة. 

وأضافت "أيادينا طويلة وسنضرب حيث لا تتخيلون وسنثأر للقادة والجند".

بدورها، شددت حركة حماس على أن "الجرائم وعمليات الاغتيال الجبانة لن تفتّ في عضد الشعب الفلسطيني أو توهن عزيمته، أو توقف مسيرة المقاومة المتصاعدة في الضفة، بل ستشكّل وقودًا لاستمرار هذه المسيرة التي لن تتوقّف إلا بكنس المحتلين وقطعان المستوطنين عن أرضنا". 

ودعت أبطال الضفة وشبابها الثائر لتصعيد الاشتباك مع العدو ومستوطنيه في كافة المحاور، وتدفيع حكومة المتطرفين الصهاينة ثمن جرائمها بحقّ الشعب الفلسطيني، والاستمرار في طريق المقاومة والتصدّي للعدوان النازي، حتى دحره عن الأرض والمقدسات. 

والشهداء التسعة هم: المسؤول في كتائب القسام هيثم نور الدين بلبيدي، جمال إبراهيم أبو هنية، علي خليل أبو بكر، وأحد قادة سرايا القدس في كتيبة مخيم نور شمس عبد الجبار الصباغ، أحمد إبراهيم محاجنة، مؤمن كمال قرعاوي، مؤمن مشارقة، ثائر حميدي، يزن صامد أبو دغيش.

فلسطين المحتلةجيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: فلسطين

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة