موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

عشرات الشهداء والجرحى باستهداف أربعة أحياء في قطاع غزّة 
22/06/2024

عشرات الشهداء والجرحى باستهداف أربعة أحياء في قطاع غزّة 

استشهد 38 فلسطينيًا وأصيب العشرات، السبت 22 حزيران/يونيو 2024، في استهداف صهيوني لأربعة أحياء في قطاع غزّة.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزّة وصول 38 شهيدًا منذ صباح اليوم إلى مستشفى المعمداني جراء استهداف الاحتلال 4 أحياء في مدينة غزّة.

وفي تصريح صحفي، قال المكتب الإعلامي إن "جيش الاحتلال "الإسرائيلي" استهدف منذ صباح اليوم 4 أحياء في مدينة غزّة، وهي مخيم الشاطئ، وحيّ التفاح، وحيّ الشجاعية، وحيّ الزيتون".

وأشار إلى أنه لا يزال 14 مفقودًا تحت أنقاض المنازل والبنايات، بينما وصلت 50 إصابة بينها إصابات في حالة خطيرة.

من جهته، أفاد الدفاع المدني في غزّة بأن طواقمه تمكّنت من انتشال عدد من الشهداء والجرحى جلّهم من الأطفال والنساء بعد استهداف طائرات الاحتلال عدة مبانٍ سكنية تعود لعائلة "مهنا وعودة والقيشاوي وحسونة" بمنطقة كرم مصلحة بالقرب من مسجد السوسي بمخيم الشاطئ غرب مدينة غزّة.

وأكد الدفاع المدني أن فرق الإنقاذ ما زالت تبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وحول مجزرة حيّ التفاح، أوضح الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت 19 شهيدًا وأكثر من 35 إصابة، وأن عددًا منهم حالتهم حرجة وما زال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض بعد استهداف طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" منزلًا لعائلة "شابط" قرب مقبرة البطش في حيّ التفاح شرق مدينة غزّة.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، ارتكب الاحتلال "الإسرائيلي" 3 مجازر ضدّ العائلات في قطاع غزّة وصل منها للمستشفيات 101 شهيد و169 إصابة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزّة.

ويواصل جيش العدوّ حرب الإبادة الجماعية بحق سكان قطاع غزّة لليوم الـ 260 على التوالي في ظل الزيادة الكبيرة في أعداد الشهداء والجرحى وعدم مقدرة المستشفيات في غزّة على استيعابهم.

إقرأ المزيد في: فلسطين