موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

شهيدان برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
04/06/2024

شهيدان برصاص قوات الاحتلال في طولكرم

استشهد شابان فلسطينيان جراء إطلاق الاحتلال النار على سيارتهما قرب بوابة "تسانعوز"، غرب مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة. والشهيدان الشابان هما: عبد الفتاح صلاح الدين جبارة وأحمد مصطفى محمد رجب، وكلاهما من مخيم طولكرم.

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، الحي الغربي لمدينة طولكرم، وتمركزت على طول الشارع المحيط بمسجد المرابطين، ونشرت القناصة في المنطقة وقرب محيط مصانع "جيشوري" الكيماوية غرب المدينة، وأطلقت النار باتجاه إحدى المركبات عند حاجز "تسانعوز"، ومنعت مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان. 

3 شهداء و9 مصابين في نابلس

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة، ليلة الاثنين، استشهاد الشاب أحمد عمر الخضري (30 عامًا) متأثرًا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مدينة نابلس. وأضافت الوزارة أن الشاب الخضري أصيب بالرصاص الحي في صدره، نُقل على إثرها إلى المستشفى في حالٍ حرجة، حيث أعلن الأطباء استشهاده، لترتفع حصيلة الشهداء الذين ارتقوا خلال اقتحام الاحتلال نابلس إلى 3 شهداء، ووقوع 9 إصابات بينها طفل.

وقالت وزارة الصحة: "إنّ الشابين آدم فراج (23 عامًا) ومعتز النابلسي (28 عامًا) استُشهدا برصاص قوات الاحتلال، خلال اقتحامها نابلس". بدوره، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني عن احتجاز قوات الاحتلال سيارة إسعاف، كان في داخلها مصاب في حالٍ خطرة قرب مخيم بلاطة في نابلس، في ما أعلنت بعد مضي الوقت استشهاد الشاب.

ونعت حركة حماس الشهيدين آدم فراج ومعتز النابلسي اللذين ارتقيا بعد اشتباك مع قوات الاحتلال في محيط مخيم بلاطة في نابلس.

المقاومة تُجبر قوات الاحتلال على الانسحاب

استهدفت المقاومة آلية لجيش الاحتلال بعبوة ناسفة، في محيط مخيم بلاطة في مدينة نابلس، بينما أعلنت سرايا القدس - كتيبة نابلس ومجموعة الشهيد تامر الكيلاني وكتائب الأقصى "شباب الثأر والتحرير" خوض اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال، خلال اقتحامها شارع القدس ومحيط مخيم بلاطة في نابلس. وقد أجبر المقاومون قوات الاحتلال على الانسحاب بعد استهدافها بصورة مباشرة.

وفي مدينة بيت لحم، ألقى مستوطنون الحجارة على سيارات الفلسطينيين عند مدخل مستوطنة أفرات، جنوبي المدينة. وسرقوا رؤوس ماشية وقتلوا أخرى، خلال هجومٍ قرب قريتي المغير وكفر مالك، شمالي شرقي رام الله.

إقرأ المزيد في: فلسطين