موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

الصحة في غزّة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 36379 شهيدًا و82407 إصابات
01/06/2024

الصحة في غزّة: ارتفاع حصيلة العدوان إلى 36379 شهيدًا و82407 إصابات

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، السبت 01 حزيران/يونيو2024، إن "قطاع غزّة الذي يتعرّض لهجمات "إسرائيلية" منذ 8 أشهر تحوّل إلى أنقاض"، وإن "الأسر الفلسطينية تكافح للبقاء على قيد الحياة في ظروف غير إنسانية". 

وأشارت الوكالة، في منشور على حسابها عبر منصة إكس، إلى أن "غزّة تحوّلت إلى أنقاض، ويتعيّن على الأسر الفلسطينية أن تعيش في ظروف غير إنسانية مع ندرة المياه والغذاء والإمدادات". 

وشددت الوكالة الأممية على أنها "تواصل تقديم الدقيق لسكان غزّة حتّى في أحلك الظروف التي لا يمكن تصورها"، كما طالبت بـ "إنهاء الحصار المفروض على غزّة فورًا". 

ومن جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزّة أن الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 5 مجازر ضدّ العائلات في قطاع غزّة وصل منها للمستشفيات 95 شهيدًا و350 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية. 

وأشارت الوزارة في تقريرها اليومي، إلى ارتفاع حصيلة العدوان إلى 36379 شهيدًا و82407 إصابات منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي. 

وقالت: "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم". 

وتشن قوات الاحتلال الصهيوني منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزّة، أسفرت عن عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدمير واسع جدًا في المنازل والبنى التحتية، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في غزّة وشمالها.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين