موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

المقاومة تواصل عمليّاتها في مختلف الجبهات في غزّة
13/02/2024

المقاومة تواصل عمليّاتها في مختلف الجبهات في غزّة

تواصل مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية عملياتها ضدّ جنود وآليات العدوّ الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزّة، في صمود أسطوري لمئة وثلاثين يومًا، في وقت يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزّة دون تحقيق إنجازٍ يُذكر.

كتائب القسام أعلنت تفجير منزل تم تفخيخه مسبقًا في قوة صهيونية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح في منطقة السطر شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزّة، كما أعلنت القسام تفجير مجاهديها لـ 3 فتحات مفخخة للأنفاق في قوات صهيونية راجلة في منطقة القرارة.

وفي منطقة عبسان الكبيرة شرق خان يونس، اشتبك مجاهدو القسام مع قوة صهيونية راجلة مكوّنة من 7 جنود من مسافة صفر موقعين أفرادها بين قتيل وجريح، كما تمكّنوا من تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية مكوّنة من 5 جنود تحصنت داخل أحد المنازل.

وبقذائف "الياسين 105"، تمكّن مجاهدو القسام من استهداف ناقلة جند صهيونية في منطقة القرارة شمال مدينة خان يونس وفور وصول قوة النجدة لإنقاذهم تم استهداف ناقلة جند ثانية بقذيفة أخرى، كما قاموا باستهداف دبابة صهيونية من نوع "ميركافا" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف في المنطقة ذاتها.

هذا، وأعلنت كتائب القسام عن تمكّن مجاهديها من الاستيلاء على طائرة "استطلاع" من طراز (سكاي لارك) كانت في مهمّة استخباراتية للعدو شرق حيّ الزيتون في مدينة غزّة.

سرايا القدس واصلت هي الأخرى عملياتها ضدّ العدوّ الإسرائيلي، حيث أعلنت قصفها بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى مقرًا للقيادة والسيطرة تابعًا لجيش العدوّ وسط خان يونس، كما استهدف مجاهدوها تجمعًا لجنود العدوّ في بلدة عبسان الكبيرة وخاضوا اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود وآليات العدوّ شمالي خان يونس.

بدورها، كتائب الأقصى أعلنت عن خوض مقاتليها اشتباكًا مباشرًا مع قوة خاصة صهيونية متحصنة في أحد المنازل غرب خان يونس موقعين أفرادها بين قتيل وجريح.

وبالاشتراك بين كتائب المجاهدين وكتائب المقاومة الوطنية، أُطلقت رشقات صاروخية تجاه المستوطنات الصهيونية في "غلاف غزّة".

المتحدث باسم كتائب المجاهدين أبو بلال كشف عن مقتل عدد كبير من المرتزقة أثناء قتالهم ضمن صفوف العدو، مؤكدًا تخلص العدوّ من جثث مرتزقته عبر سفن في البحر.

إلى ذلك، أعلنت كتائب المقاومة الوطنية "قوات الشهيد عمر القاسم" عبر لسان ناطقها أبو خالد عن اشتباك مقاتليها مع قوات الاحتلال على محاور خان يونس باستخدام الرشاشات الثقيلة والعبوات الناسفة والصواريخ المضادة للأفراد والمضادة للدروع والقنابل اليدوية، كما قاموا بتفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار بآلية لجيش الاحتلال على محور مستشفى ناصر غرب مدينة خان يونس.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل