موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

مجازر الاحتلال مستمرة في غزة.. 20915 شهيدًا و54918 جريحًا
26/12/2023

مجازر الاحتلال مستمرة في غزة.. 20915 شهيدًا و54918 جريحًا

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة في يومه الـ81 إلى 20915 شهيدًا و54918 جريحًا.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، إنّ الاحتلال ارتكب 18 مجزرة بحق عوائل بكاملها، راح ضحيتها 241 شهيدًا و 382 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعرب القدرة عن خشيته من أن يكون استهداف محيط مجمع ناصر الطبي، هو تكرار للسيناريو الذي نفذه الاحتلال ضد مجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمال غزة، مطالبًا المؤسسات الأممية بحماية مجمع ناصر الطبي وحماية الطواقم الطبية والجرحى والمرضى وآلاف النازحين فيه.

كما دعا المؤسسات الأممية بإجراء تدخلات عاجلة تضمن توفير الأدوية والوقود اللازم لإعادة تشغيل مجمع الشفاء الطبي أمام حاجة آلاف الجرحى والمرضى.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم 81، إذ استهدفت الغارات الإسرائيلية مدينة رفح ومحافظة خان يونس ومحيط مستشفى ناصرالطبي، كما شنّت طائرات العدو سلسلة غارات على دير البلح والمغازي والنصيرات والبريج وقصف الطيران الحربي مناطق متفرقة في محافظتي غزة والشمال.

يأتي ذلك، فيما قالت الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، إنّ "جيش" الاحتلال ينفذ إعدامات ميدانية لمدنيين فلسطينيين حتى بعد رفعهم "أعلاماً بيضاء"، مؤكّدة أنّ قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها على مراكز إيواء النازحين وتنهب أموالهم وممتلكاتهم.

وأشارت الهيئة إلى أنّ الاحتلال يجرد المعتقلين من ملابسهم وينكل بهم ويصورهم في وضعيات مهينة لكرامتهم، إضافة إلى حالات اختفاء قسري لفلسطينيين جرى اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال.

وطالبت الهيئة، مجلس حقوق الإنسان باتخاذ قرار فوري لوقف العدوان وجرائم الإبادة والتهجير القسري من غزة.

يُذكر أنّ أكثر من 1.8 مليون شخص في غزّة باتوا نازحين ويسكنون خارج منازلهم، كما يرزح قرابة 2.4 مليون شخص في ظل ظروفٍ إنسانية صعبة وغير مسبوقة من الشقاء، ويتكبّدون معاناة بالغة في توفير الغذاء والدواء والماء الصالح للشرب، نتيجة العدوان الإسرائيلي.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل