موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

اليوم الـ79 للعدوان على غزة.. المجازر مستمرة والاحتلال يعترف بمقتل 8 ضباط وجنود في المعارك 
24/12/2023

اليوم الـ79 للعدوان على غزة.. المجازر مستمرة والاحتلال يعترف بمقتل 8 ضباط وجنود في المعارك 

في اليوم الـ79 من الحرب العدوانية على غزة، تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصف منازل المدنيين في مناطق متفرقة من القطاع المحاصر، ما أوقع عددًا من الشهداء والجرحى، بينما اعترف الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، بمقتل 8 من ضباطه وجنوده خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة ووسطه، وإصابة 10 آخرين، 6 منهم جراحهم خطيرة.

وأفاد مراسل "العهد" باستشهاد فلسطينيين اثنين في غارة إسرائيلية استهدفت منزل عائلة أبو العوف في حي كندا بتل السلطان غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. 

وأظهرت مقاطع فيديو محاولات الدفاع المدني والأهالي انتشال الجرحى من تحت أنقاض المنزل المستهدف.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 101 صحفي وصحفية منذ بدء الحرب الوحشية على قطاع غزة.

وأكد المكتب استشهاد الصحفي أحمد جمال المدهون بقصف إسرائيلي على شمالي غزة.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن شهيدًا و4 مصابين، بينهم طفلان، وصلوا إلى مستشفى ناصر إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة النبريص غربي خان يونس جنوب القطاع.

وأضافت أن عددًا من الإصابات -معظمها من الأطفال- وصلت إلى مستشفى شهداء الأقصى (وسط القطاع) عقب غارات الاحتلال المتواصلة على المحافظة الوسطى.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد 201 شهيد و368 مصابًا في قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 20.258 شهيدًا و53.688 مصابًا منذ 7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

مقتل 8 جنود صهاينة في المعارك البريّة 

وقد اعترف جيش الاحتلال بمقتل 8 جنود صهاينة وإصابة 6 في المعارك البريّة في غزة خلال الساعات الأخيرة.

وأعلن جيش الاحتلال أن الضباط والجنود القتلى هم: الرقيب ديفيد بوغدانوفسكي (19 عامًا) من حيفا، وهو جندي في كتيبة الهندسة 603، تشكيل "سار ميجولان" (7)، وقتل أمس في معركة جنوب قطاع غزة.

كما قتل الرقيب أوريل باشان (20 عامًا) من حيفا، وهو جندي في كتيبة الهندسة 603 تشكيل "سار ميجولان" (7)، والرقيب جال هيرشكو (20 عامًا)، قائد فصيلة في كتيبة الهندسة 603 تشكيل "سار ميجولان" (7).

كما أعلن عن مقتل الرقيب إيتمار شيمن (21 عامًا) من مالبيد، مسعف في تشكيل جيش (36)، وقاتل مع الكتيبة 77 تشكيل "سار مجولان" (7)، قتل أمس في معركة جنوب قطاع غزة، إضافة لمقتل الرائد احتياط نداف يساكر فرحي، (30 عامًا) من هرتسليا، وهو مسعف قتالي في الكتيبة 7810، لواء يفتاح (11)، قتل أمس في معركة وسط قطاع غزة.

وقتل الرائد احتياط إلياهو مئير أوحانا (28 عامًا) من حيفا، جندي في الكتيبة 7810 لواء يفتاح (11)، أمس في معركة وسط قطاع غزة، واللواء احتياط إليساف شوشان (23 عامًا) من القدس جندي في الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم (646)، حيث قتل أمس وسط قطاع غزة.

وقتل الرقيب احتياط أوهاد عاشور (23 عامًا) من كفار يونا، جندي في الكتيبة 6646 تشكيل شوالي ماروم (646)، أمس وسط قطاع غزة.

وذكر جيش الاحتلال أن "قتلى اللواء 7 قتلوا جراء صاروخ مضاد للدروع أطلق تجاه مركبة (النمر) رغم تركيب نظام الدفاع "Iron Dome" على المركبة"، مشيرًا لإصابة اثنين آخرين من الجنود بجروح خطيرة. وأشار جيش الاحتلال إلى أنه فتح تحقيقًا بالحادث، بحسب "القناة 12".

وبذلك، يرتفع عدد الضباط والجنود المعلن عن مقتلهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى 13 وفق الاعتراف الرسمي، ويرتفع بذلك عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن عنهم منذ بدء العدوان العسكري على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى 485 ضابطًا وجنديًا، بينهم 152 قتيلا منذ بدء الاجتياح البري لغزة.

وتؤكد مصادر المقاومة أن أعداد القتلى والإصابات في صفوف الاحتلال أكبر بكثير مما يعلنه، وأنه يتعمد إخفاء خسائره الهائلة في معارك غزة.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل