موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

كمين مزدوج للقسام في حي الشجاعية.. مقتل 8 ضباط صهاينة وإصابة 7 بجراح خطيرة
13/12/2023

كمين مزدوج للقسام في حي الشجاعية.. مقتل 8 ضباط صهاينة وإصابة 7 بجراح خطيرة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، بمقتل 8 ضباط وجنود وإصابة 7 آخرين بجراح في كمين محكم لكتائب القسّام في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأقرّ الناطق باسم جيش الاحتلال أن من بين القتلى المقدّم تومر غرينبرغ (35 عامًا) وقائد "الكتيبة 13" في لواء غولاني، بالإضافة لقائد فصيل في الكتيبة الرقم 13 ويُدعى روعي ملدسي. كما قتل في الكمين قائد فصيل في "الكتيبة 51" في لواء غولاني الرائد موشي بار أون.

بالإضافة إلى ذلك، تعرضت قوة الإنقاذ من وحدة الإنقاذ الجوية الخاصة (669) لكمين، خلال محاولة إنقاذ المصابين، ما أدى إلى مقتل ضابطين في الوحدة وإصابة 7 جنود بجراح خطيرة.

وفي التفاصيل، ذكرت مصادر عسكرية أن العملية القاسية وقعت خلال ساعات الظهيرة يوم الثلاثاء، عندما دخل ضباط وجنود لواء جولاني إلى أحد المباني في حي الشجاعية، فتعرضوا لكمين، حيث أُطلقت عليهم النار من مسافة قصيرة، وفُجّرت بهم عبوة ناسفة وهو ما أدى إلى انقطاع الاتصال معهم.

وقالت المصادر: "دخل بعض الجنود إلى مبنى مجاور كان مفخّخًا أيضًا، فجرى تفجيره بهم، ما تسبّب بعدد من القتلى، وبعدها فُجّرت عبوة ناسفة خلال محاولة القوة المحمولة جوًا إخراج المصابين؛ فقُتل منهم اثنان".

وأعلنت كتائب القسام، أمس الثلاثاء، أن مجاهديها أبلغوا بعد عودتهم من خطوط القتال في حي الشجاعية عن استهداف 7 آليات عسكرية بالقذائف والعبوات المضادة للدروع، منها دبابة "الملك – القائد" وناقلة جند يعتليها 3 جنود والإجهاز على طاقمها.

وأضافت "أنهم اشتبكوا مع جنود فرق الإنقاذ الذين حاولوا إسعاف طاقم دبابة "باز3"، فقتلوا عددًا منهم، إضافة إلى استهدافهم لقناص صهيوني بقذيفة "RPG" وخوضهم اشتباكات ضارية مع قوات العدو الراجلة، في عدة مناطق من مسافة صفر، أكدوا خلالها مقتل 11 جنديًا صهيونيًا بشكل مباشر والاستيلاء على عتاد بعض الجنود القتلى ومتعلّقاتهم وإيقاع غيرهم بين قتيل وجريح".

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل