موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

الاحتلال يقصف مراكز الإيواء بغزة بقنابل حارقة.. والقسام توقع قوتين خاصتين في كمينين 
09/12/2023

الاحتلال يقصف مراكز الإيواء بغزة بقنابل حارقة.. والقسام توقع قوتين خاصتين في كمينين 

يواصل جيش الاحتلال قصفه الجوي والمدفعي على قطاع غزة بلا هوادة. وتشن طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات عنيفة على المربعات السكنية ومراكز إيواء النازحين في كل أنحاء قطاع غزة بلا استثناء، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى والمفقودين، إلى جانب الاستمرار باستهداف المستشفيات ومحيطها حتى إخراجها عن الخدمة.

في مقابل ذلك، تتواصل الاشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال المتوغلة على محاور التقدم، بالتوازي مع دك المستوطنات والتحشدات العسكرية بالرشقات الصاروخية والقذائف.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة إن 71 شهيدًا، و160 مصابًا وصلوا خلال الساعات الـ24 الماضية إلى مستشفى شهداء الأقصى بسبب القصف الإسرائيلي على المنطقة الوسطى في قطاع غزة. 

كما وصل 62 شهيدًا، و100 مصاب إلى مجمع ناصر الطبي جنوبي القطاع.

ووصل عدد من الشهداء والجرحى معظمهم أطفال إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا في منطقة حي السلام في دير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية في المستشفى إن حالة بعض المصابين خطيرة في ظل شح المستلزمات الطبية اللازمة.

وانتشلت جثث 4 شهداء على الأقل وعددًا من الجرحى من حطام منزل لعائلة جويفل في منطقة الزوايدة استهدفته غارة إسرائيلية الليلة الماضية. وهرعت فرق الإنقاذ والأهالي إلى الموقع المستهدف في محاولة لإنقاذ أي أحياء من تحت الأنقاض ولا يزال البحث جاريا.

وأكد شهود أن أعداد الضحايا جراء القصف الإسرائيلي أكبر بكثير ممن انتشلت جثثهم أو الذين أسعفوا.

وتواصل صباح اليوم القصف الصهيوني على الأحياء الشرقية من مدينة خان يونس في قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة آخرين.

واستهدف العدوان سيارة إسعاف في منطقة الفخاري قرب مستشفى الأوروبي بصاروخ من طائرة استطلاع أسفر عن إصابتين من طواقم الإسعاف ومواطن.

وفي السياق ذاته، كشف مدير عام وزارة الصحة في غزة منير البرش اليوم السبت أن الاحتلال الإسرائيلي قصف مراكز إيواء شمالي غزة بقنابل دخانية وحارقة تسببت بحالات اختناق وحروق غير مسبوقة.

وقال: "عالجنا الليلة الماضية أكثر من 100 حالة اختناق وحرق"، لافتًا إلى أن "هذه الإصابات (الناجمة عن القنابل الحارقة) لم تمر علينا بالسابق ولم نر مثلها".

أما وكيل وزارة الصحة المساعد بغزة فقد شدد على أننا أصبحنا عاجزين عن الإحصاء الدقيق للشهداء والجرحى في غزة وشمال القطاع بسبب كثرة الإصابات.

المقاومة تتصدى

من جهتها، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أنها أوقعت قوتين خاصتين إسرائيليتين في كمينين في حي الشيخ رضوان ومنطقة الكرامة في غزة، كما أعلن مصدر خاص في القسام لقناة الجزيرة.

وقالت القسام في بلاغ لها على صفحتها على تليغرام اليوم السبت إنها استهدفت غرف قيادة الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون كما قصفت حشودات جنود الاحتلال.

وأضافت: "استهدفنا غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل". 

كما "قصفنا حشود قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف هاون".

وأكدت كتائب القسام أنها "استهدفت دبابة ميركافا صهيونية في محور شرق مدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105".

من جانبها، قالت "سرايا القدس": "قصفنا حشود العدو بمحيط المركز الثقافي شرق خان يونس بعدد من قذائف الهاون".

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل