موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

العدوان على غزّة يدخل يومه الـ 64.. مزيد من المجازر والتطهير العرقي
09/12/2023

العدوان على غزّة يدخل يومه الـ 64.. مزيد من المجازر والتطهير العرقي

يدخل العدوان الإسرائيلي بهمجيته ووحشيته يومه الرابع والستين على قطاع غزة ويتوالى استشهاد المدنيين الفلسطينيين جرّاء القصف الإسرائيلي المستمر على مناطق متفرقة من القطاع.

وأفادت مصادر طبية صباح اليوم باستشهاد 6 فلسطينيين جرّاء قصف منزل عائلة الجبور في جورة اللوت وسط خان يونس جنوبي القطاع؛ كما وصل 5 شهداء إلى مستشفى ابو يوسف النجار بعد قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة اشتيوي غرب معبر رفح.

كذلك استشهد فلسطيني واصيب 10 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف مخيم بربرة في رفح؛ واستشهد 4 فلسطينيين على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة أبو حية في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما أصيب 3 فلسطينيين بينها خطيرة في قصف الاحتلال أرض أبو مهادي شمالي النصيرات.

وفي غزة، استشهد 3 فلسطينيين في قصف طائرات الاحتلال لمربع سكني بشارع يافا شرقي المدينة. 

وفي جباليا، تواصل طائرات الاحتلال شن أحزمة نارية عنيفة على عدة مناطق مختلفة في المخيم.

ومساء الجمعة (8 كانون الأول/ديسمبر 2023)، استشهد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي استهدف شاليه يؤوي نازحين غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

من جهته، أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 17490 بينهم 7870 طفلًا و6121 امرأة.

وقصفت طائرات إسرائيلية منزلاً على مدخل مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفاد مراسل "العهد" باستشهاد 8 فلسطينيين وإصابة عشرات الجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة الفخاري في خان يونس، كما استشهد 10 فلسطينيين وأصيب 15 في استهداف الاحتلال مدرسة خليفة التي تؤوي نازحين في بيت لاهيا شمالي القطاع.

وأخفق مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية في تمرير مشروع قرار يُطالب بوقف إطلاق النار في غزة بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض، ووصف رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إخفاق مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار لوقف العدوان على غزة وصمة عار.

بدورها، قالت حركة حماس "ندين بشدة استخدام واشنطن الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يطالب بوقف إطلاق النار في غزة".

واعتبر عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق "عرقلة أمريكا صدور قرار بوقف النار في غزة مشاركة مباشرة للاحتلال في قتل وارتكاب المزيد من المجازر والتطهير العرقي".
 

إقرأ المزيد في: فلسطين