موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

"القسام" تسلّم الدفعة السادسة من الأسرى الصهاينة
29/11/2023

"القسام" تسلّم الدفعة السادسة من الأسرى الصهاينة

سلّمت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء الأربعاء 29/11/2023، إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الدفعة السادسة من الأسرى الصهاينة ضمن اتفاق التهدئة الساري بين المقاومة الفلسطينية والكيان الصهيوني.

وتضمنت الدفعة السادسة من الأسرى الصهاينة 12 أسيرًا من النساء والأطفال، على أن يقابلها إطلاق سراح 30 أسيرًا فلسطينيًا من النساء والأشبال (الأطفال)، إضافة إلى أطلاق المقاومة سراح أسيرتين صهيونيتين تحملان الجنسية الروسية، من خارج الاتفاق.

وقالت القناة 12 الصهيونية إن الدفعة السادسة من المحتجزين الإسرائيليين ضمت 5 أطفال و7 نساء.

وفي السياق نفسه أعلنت كتائب القسام، أنها أطلقت اليوم أيضًا سراح محتجزتين روسيتين، وذلك استجابة لطلب القيادة الروسية.

وقالت "القسام" في بيان: "استجابة لجهود الرئيس الروسي أطلقت حركة المقاومة الإسلامية - حماس اليوم الأربعاء سراح محتجزتين تحملان الجنسية الروسية، وتم تسليمهما للصليب الأحمر كمقدمة لتسليمهما لممثلي الخارجية الروسية".

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تداولها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، انتشارًا كثيفًا لعناصر كتائب القسام، بأسلحتهم وكامل تجهيزاتهم وعتادهم العسكري، في شوارع بلدة القرارة شمال مدينة خانيونس، وسط حضور جماهيري حاشد، أثناء عملية تسليم المحتجزين الإسرائيليين للصليب الأحمر.

كذلك وزعت حركة حماس فيديو عبر موقعها الرسمي على التلغرام عن عملية إطلاق المحتجزتين الروسيتين 

وفي وقت سابق من اليوم أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مقتل ثلاثة من الأسرى الصهاينة لديها بقصف إسرائيلي سابق على قطاع غزة. 

وأوضحت في بلاغ عسكري مقتضب أن القتلى هم: شيري سلفرمان بيباس، وكفير بيباس، وأرئيل بيباس. 

 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل