موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

المكتب الحكومي في غزة: الاحتلال حوّل مجمع الشفاء الى مقبرة جماعية
18/11/2023

المكتب الحكومي في غزة: الاحتلال حوّل مجمع الشفاء الى مقبرة جماعية

أكد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن "إجبار الاحتلال بإخلاء مجمع الشفاء الطبي قسرًا وتحت تهديد السلاح يهدّد حياة المرضى والجرحى والأطفال الخدّج".

وقال المكتب في تصريح صحفي إن "جريمة جديدة تُضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال صباح اليوم، حيث أجبر الجيش الإسرائيلي كل من في مجمع الشفاء الطبي بالإخلاء القسري والفوري مما يعرض حياة مئات المرضى والجرحى والأطفال الخدج إلى الخطر أو الموت المحقّق".

وأشار الى أن أكثر من 500 مريض وجريح أنهكهم الجوع والعطش والألم أجبرهم الجيش "الإسرائيلي" بالخروج من مجمع الشفاء الطبي لكي يلاقوا مصيرهم في الشوارع وهم في أمسّ الحاجة إلى الرعاية الصحية والطبية الفائقة لاسيما أن غالبيتهم من أصحاب الحالات الخطيرة.

وحمّل المكتب الحكومي الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن سلامة وحياة جميع من كانوا في مجمع الشفاء الطبي من مرضى وجرحى وأطفال خدج وطواقم طبية.

كما حمّل العدو المسؤولية الكاملة عن احتلاله لمجمع الشفاء الطبي وتدميره وتخريبه وتحويله إلى ثكنة عسكرية ومركزًا للتحقيق والقتل وتحويله إلى مقبرة جماعية.

كذلك حمّل المكتب الحكومي في قطاع غزة المؤسسات والمنظمات الدولية مسؤولية الإهمال والتقصير وضعف المتابعة والتنسيق في سياق حماية المستشفيات والمراكز الصحية التي من المفترض أن لها حصانة دولية وقانونية.

وطالب المكتب الحكومي بإدخال الوقود إلى جميع المستشفيات حتى تستطيع القيام بواجبها الصحي والطبي والإنساني تجاه عشرات آلاف الجرحى والمرضى.

إقرأ المزيد في: فلسطين