موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

العدوان على غزة في يومه الـ34.. جرائم حرب وإبادة جماعية 
09/11/2023

العدوان على غزة في يومه الـ34.. جرائم حرب وإبادة جماعية 

دخل العدوان الصهيوني الوحشي المتواصل على الشعب الفلسطيني، في قطاع غزة، يومه الرابع والثلاثيين بحزمة جديدة من جرائم الحرب والمجازر والإبادة الجماعية، والتدمير الممنهج للبنية التحتية في محاولة يائسة لتهجير الفلسطينيين من مدنهم وبلداتهم.

وتابع الطيران الحربي مسلسل غاراته الغادرة على الأحياء السكنية في مناطق متفرقة من مدن وبلدات القطاع مستهدفًا، بشكل خاص الأحياء السكنية والمنازل المأهولة، ما أدى إلى وقوع عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين. 

وأعاق تواصل العدوان عمليات الإسعاف وسحب جثث الشهداء من تحت الركام والأبنية المدمرة، لا سيما في المربع السكني في حي الصبرة الواقع جنوبي مدينة غزة؛ حيث ما يزال عدد كبير من الشهداء والجرحى تحت الركام.
 
ووفقًا للمصادر المحلية، فقد استشهد نحو 65 مواطنًا، وأصيب أكثر من 100 ووصلوا، منذ فجر اليوم الخميس 09/11/2023، إلى المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، جراء قصف طائرات الاحتلال الحربية، كما دمرت عدة مبانٍ سكنية في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة. واستهدف الطيران الحربي الصهيوني منزلا لعائلة ربيع بمنطقة النادي في المخيم، ما أسفر عن ارتقاء تسعة شهداء، وإصابة العشرات.

كذلك قصفت الطائرات الحربية عمارة سكنية مكونة من 3 طوابق لعائلة أبو خاطر تقع خلف عيادة الأقصى، وسط بلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين، وما يزال آخرون تحت الأنقاض.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، اليوم أيضًا، منزلًا لعائلة العمريطي في منطقة ساحة الشوا في مدينة غزة بعدة صواريخ، ما أدى إلى إصابة العشرات الذين نُقلوا إلى مجمع الشفاء الطبي غرب المدينة. كما استهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في حي التفاح شرق مدينة غزة، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، صباح اليوم، تحديثًا جديدًا لإحصائية ضحايا العدوان، أشارت فيها إلى ارتفاع عدد الشهداء الذين وصلوا إلى المستشفيات إلى  10569 فلسطيني بينهم نحو 5000 طفل وما يزيد 2660 امرأة، فيما وصل عدد المصابين إلى أكثر 26 ألفًا.

عمليات المقاومة
في غضون ذلك؛ واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية تصدّيها للعدوان الصهيوني مكبّدة قوات الاحتلال مزيدًا من الخسائر في جنوده وآلياته، مستخدمة العبوات الناسفة والصواريخ الموجهة وغيرها، في استهدافها للقوات المتوغلة في القطاع.

وقصفت المقاومة الفلسطينية أهدافًا للعدو في مستوطنات ما يسمّى بـ"غلاف غزة" وأسدود، وسيدروت، ورعيم، برشقات متتالية من الصواريخ، ردًا على استهداف المدنيين الفلسطينيين.

خسائر العدو
أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال، صباح الخميس، عن مقتل جندي في الاشتباكات العنيفة شمالي قطاع غزة؛ ما يرفع عدد قتلى الجيش المسموح بنشر تفاصيلهم منذ بداية المعركة البرية قبل نحو 10 أيام إلى 35 جنديًا.

وذكر الناطق باسم جيش الاحتلال، أن عدد قتلى الجيش الصهيوني ارتفع إلى 352 جنديًا منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي، في حين وصل عدد القتلى الإجمالي في الحرب نحو 1400 قتيل مع استمرار عمليات تشخيص هويات القتلى، كما أصيب 7262 شخصًا بعضهم في حال الخطر، بالإضافة لأسر 239 شخصًا في قطاع غزة، بينهم جنود وضباط ومستوطنون.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل