موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

عشرات الإصابات باقتحام قوات الاحتلال بيت لحم بينها ثلاث خطيرة
08/11/2023

عشرات الإصابات باقتحام قوات الاحتلال بيت لحم بينها ثلاث خطيرة

أصيب عشرات الفلسطينيين بينهم ثلاث حالات خطيرة، خلال عملية اقتحام وحشية نفذتها قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة، في محاولة لاعتقال أحد الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان، أن بين المصابين 19 جريحًا أصيبوا بجروح مختلفة بالرصاص الحي بينهم ثلاث حالات خطيرة.

بدورها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن 48 فلسطينيًا أصيبوا بحالات اختناق جراء تنشقهم الغازات المسيلة للدموع التي أطلقتها قوات الاحتلال، في مواجهات اندلعت عقب إقدامها على محاصرة منزل الشهيد عماد الكامل في منطقة المسلخ في مدينة بيت لحم، في محاولة لاعتقال نجله الأسير المحرر "حمدي الكامل".

وأفادت مصادر محلية أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة "المسلخ" في مدينة بيت لحم، بعد ظهر اليوم الأربعاء، من أكثر من محور، وقامت بمحاصرة منزل الكامل الواقع وسط المدينة.

وأقدمت قوات الاحتلال على احتجاز أقارب الأسير المحرر حمدي الكامل، كرهائن لإجباره على تسليم نفسه، وسط حالة من الترهيب عبر إطلاق النار بين الحين والآخر.

وتسبب الاعتداء الصهيوني باحتجاز 370 طالبًا داخل مدرستي العودة والنخبة الواقعتين في المنطقة المستهدفة بعملية الاقتحام، حيث بات هؤلاء الطلاب محاصرين وغير قادرين على الخروج من المدرستين نتيجة استمرار إطلاق النار.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه قامت بإخلاء 30 طفلًا من مدرسة أيتام، أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق قنابل الغاز بكثافة في محيط المدرسة خلال المواجهات العنيفة الدائرة في المكان.

عشرات الإصابات باقتحام قوات الاحتلال بيت لحم بينها ثلاث خطيرة

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل