موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

مجازر العدو الصهيوني تتواصل في غزّة: 10328 شهيدًا و25956 مصابًا 
07/11/2023

مجازر العدو الصهيوني تتواصل في غزّة: 10328 شهيدًا و25956 مصابًا 

تتواصل مجازر العدو الصهيوني وحربها على غزّة مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى والمفقودين. وفي احصاء جديد، أعلنت وزارة الصحة في القطاع أرقامًا جديدة لضحايا الحرب "الاسرائيلية" المتواصلة على القطاع لليوم الثاني والثلاثين على التوالي.

وأوضح الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 10328 بينهم 4237 طفلًا و 2719 سيدة و632 مسنًا والمصابين 25956.

وقال القدرة في مؤتمر صحفي إنّ "الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 21 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 548 شهيدًا، مشيرًا إلى ارتفاع حصيلة المجازر التي ارتكبها الاحتلال بحق العوائل الفلسطينية إلى 1071 عائلة.

ولفت إلى أن الاحتلال "الإسرائيلي" قتل 192 كادرًا صحيًا ودمر 40 سيارة الإسعاف، كما استهدف 120 مؤسسة صحية وأخرج 18 مستشفى و 40 مركزًا للرعاية الأولية عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاد الوقود.

كما أعلن القدرة أنّ الوزارة تلقّت 2450 مفقودًا منذ بدء العدوان بينهم 1350 طفلًا لا زالوا تحت الأنقاض.

وأكد القدرة أن الاحتلال يوسع حربه واستهدافه لمستشفيات قطاع غزة بشكل واضح، وقال "الاحتلال "الإسرائيلي" استهدف 7 مستشفيات خلال الساعات الماضية في غزة وشمال غزة راح ضحيتها 13 شهيدًا 140 بجراح مختلفة".

وأضاف "الاحتلال "الإسرائيلي" يكرّر تهديده لمستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال ويطلب اخلاءها فورًا مما يعرض حياة الأطفال المرضى والجرحى لخطر الموت".

وتابع قائلًا "تهديد الاحتلال "الإسرائيلي" بإخلاء مستشفى الرنتيسي له تداعيات خطيرة على حياة 15 طفلًا تحت أجهزة دعم الحياة"، ولفت إلى أنّ مركز الأورام وأمراض الدم الوحيد المخصص للأطفال والتي انشأته وتشرف عليه مؤسسة إغاثة أطفال فلسطين وهي مؤسسة أمريكية ويتابع 3000 طفل مريض بالسرطان في قطاع غزة وكذلك يهدّد حياة 38 طفل في قسم غسيل الكلى الوحيد للأطفال في قطاع غزة وكذلك 10 أطفال تحت أجهزة التنفس الصناعي و 20 جريحًا بجراحات مختلفة عوضًا عن مئات الطواقم الطبية ونحو 6 آلاف نازح".

وأضاف "الاحتلال "الإسرائيلي" يمعن في قطع سبل الحياة في قطاع غزة وفي المرافق الصحية حيث باتت الطواقم الطبية كشعبها تفتقد كسرة خبز وبالكاد تجد شربة ماء في مشهد لم يرَ العالم له مثيلًا من قبل".

وأكد أنّ عشرات الشهداء والمصابين ملقون على الطرقات بين محافظات شمال قطاع غزة وجنوبه ولا يسمح الاحتلال بوصول سيارات الإسعاف لإخلائهم.

القدرة طالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخطوات عاجلة للتنسيق ومرافقة سيارات الاسعاف لإخلاء الشهداء والمصابين من ممرات الموت التي يصنعها الاحتلال "الإسرائيلي" لقتل المواطنين الذين يجبرهم على التحرك خلالها من شمال قطاع غزة الى جنوبه.

كما طالب القدرة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر بالعمل الفوري على تفعيل القانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة لحماية المنظومة الصحية ودعم احتياجاتها الطبية الطارئة والوقود وتمكينها واعطائها الفرصة الكاملة للقيام بوظائفها في انقاذ حياة آلاف المرضى والجرحى.

كذلك طالب كافة الأطراف بالعمل الفوري على توفير ممر إنساني آمن لدخول الإمدادات الطبية والوقود والطواقم الطبية وخروج آلاف الجرحى.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل