موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

مخابز غزة تتوقّف عن العمل
07/11/2023

مخابز غزة تتوقّف عن العمل

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة اليوم توقف المخابز عن عملها في محافظتي غزة والشمال بسبب استهدافها من قبل الاحتلال الاسرائيلي وعدم توفر الدقيق والوقود.

وقال إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة "نعلن توقف جميع المخابز في محافظتي غزة وشمال غزة عن العمل بشكل كامل بسبب استهداف بعضها وعدم توفر الدقيق والوقود في البعض الآخر".

وتعرض قرابة 11 مخبزًا للقصف الاسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وحذّر البزم في مؤتمر صحفي من سياسة الاحتلال الممنهجة الهادفة لتجويع وتعطيش سكان محافظتي في غزة والشمال.

واضاف البزم "عدم توفر مياه الشرب في محافظتي غزة والشمال دفع المواطنين لشرب المياه الملوثة غير الصالحة للشرب".

وأوضح أن "قرابة 900 ألف مواطن مازالوا موجودين في محافظتي غزة وشمال غزة، وما جرى من نزوح في المحافظتين هو نزوح داخلي إلى مراكز الإيواء أو نحو الأقارب والأصدقاء".

وقال "لا زال قرابة 600 ألف مواطن يقطنون في الأحياء بمحافظتي غزة والشمال، إلى جانب مخيمي جباليا والشاطئ وهما من أكثر المخيمات كثافة".

وأكد أن ما يعلنه الاحتلال من وجود ممر إنساني آمن هو محض كذب، فهو ممر للموت يستهدف الاحتلال من يتحركون عبره.

وتابع "المناطق التي يرغم الاحتلال الناس على التوجه إليها في جنوب القطاع يرتكب فيها المجازر يومياً، فلا منطقة آمنة في قطاع غزة".

وأشار إلى أن عدد مراكز الإيواء بمحافظات غزة بلغت 225 مركزاً، منها 97 في محافظتي غزة والشمال تضم 311 ألف نازح.

ولفت إلى أن مراكز الإيواء بمحافظتي غزة والشمال موزعة على 87 مدرسة و9 مستشفيات وكنيسة واحدة، احتمى بها الناس من الاستهداف لكن القصف لاحقهم فيها.

وقال "لم تصل أية مساعدات للمواطنين في غزة والشمال منذ 32 يومًا، ولم تصل أية إمدادات لمراكز الإيواء أو الأحياء السكنية".

وأكد أن أجهزة وزارة الداخلية تواصل بواجبها في إسناد المواطنين وتقديم الخدمة لهم، والعمل بكل الجهود الممكنة للمحافظة على استقرار الجبهة الداخلية في محافظات غزة.

مجزرة في خانيونس

و اليوم الـ32 من الحرب على غزة، ارتكب الاحتلال الاسرائيلي مجزرة جديدة جراء قصف منزلا في وسط مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة مخلفا 16 شهيدًا.
 
وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن الاحتلال نفذ الليلة الماضية أكثر من 250 غارة عدوانية مخلفة عدة مجازر بقصف المنازل أبرزها منزل آل الأسطل الذي كان يأوي إلى جانب أصحابه عشرات النازحين من غزة والشمال.

 وتركّزت الغارات الإسرائيلية في محيط مستشفى القدس ومخيم الشاطئ ومدينة غزة ورفح وخانيونس وبيت لاهيا موقعة شهداء وجرحى ومفقودين.

وأمس، أحصت وزارة الصحة في غزة 10 آلاف و22 شهيدًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي، وأكدت أن 70% من ضحايا العدوان هم من النساء والأطفال، مشيرة إلى أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 24 مجزرة كبرى راح ضحيتها 243 شهيدًا.

إقرأ المزيد في: فلسطين