موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

شهيدان وعشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس
07/11/2023

شهيدان وعشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال في الضفة والقدس

اُستشهد شابان وأصيب آخرون، فجر اليوم الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

في الخليل، استُشهد شاب وأصيب اثنان آخران، أحدهما بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة سعير، شمال الخليل.

وأفادت مصادر طبية، في المستشفى الأهلي في الخليل ومصادر أمنية، باستشهاد الشاب سعد نمر الفروخ (24 عامًا) وإصابة اثنين آخرين، أحدهما بجروح حرجة في البطن، إلى جانب إصابة العشرات بحالات اختناق، عولجوا ميدانيًا.

وذكرت المصادر أن الشهيد هو شقيق الشهيد مجاهد نمر الفروخ الذي ارتقى قبل عدة أيام في أراضي العام 48.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير، فجرًا، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدات بني نعيم ودورا والسموع ومدينة الخليل، واعتُقل 22 مواطنًا بينهم صحفي. وأصيب شابان بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت صباح اليوم الثلاثاء، في بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

وفي القدس المحتلة، استشهد الشاب مصعب مجاهد كامل المطري (19 عامًا) وأصيب آخر برصاص الاحتلال، بعد منتصف الليلة الماضية، قرب بلده بيت عنان شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شابين قرب جبل الجبيعة المقام عليه جدار الفصل العنصري في البلدة، قبل أن تقوم باعتقالهما، وتُبلغ في وقت لاحق باستشهاد أحدهما، حيث نُقل الى مجمع فلسطين الطبي في رام الله.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلده بيت دقو شمال غرب القدس المحتلة، وحطمت نصبًا خاصًا بشهداء البلدة. وفي طولكرم، أصيب 6 موطنين بينهم سيدة خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم فجر اليوم.

وأفادت مصادر محلية بإصابة شابين بشظايا صاروخ اطلقته طائرة مسيرّة للاحتلال، وبإصابة سيدة بعيار ناري في الكتف، وهي والدة الشهيد عز الدين عواد الذي اغتالته قوات الاحتلال، مساء أمس، وشاب برصاصة في الفخذ، وآخر برصاصة في الصدر، ووصفت اصابته بالخطيرة، وإصابة شاب في الاطراف السفلية، ونُقل المصابون الى مستشفى الشهيد "ثابت" الحكومي.

كما اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، عند الساعة الثانية فجرًا، ترافقها جرافتين مجنزرتين حارات "البلاونة والحدايدة والغانم والشهداء والمربعة والمقاطعة" في المخيم، وسط تحليق لطائرة استطلاع، وشددت من حصارها عليه من جهاته كافة، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، وأجرت عملية تفتيش واسعة داخلها وأخضعت سكانها للاستجواب من دون أن يبلّغ عن اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزلي الشهيد قاسم محمد رجب وعز الدين عواد، واللذين اغتالتهما قوات الاحتلال الى جانب شابين آخرين يوم أمس.

وقامت جرافات الاحتلال بتجريف شارع المدارس، وهو الشارع الرئيسي لمدخل المخيم وبعض أزقته وتخريب البنى التحتية فيها وأعمدة الكهرباء وعدد من المحال التجارية، وأطلقت النار على محول الكهرباء، ما تسبّب بانقطاع التيار الكهربائي عن المخيم.

وأطلقت قوات الاحتلال نيران أسلحتها على منازل ومركبات المواطنين، وفجرت طائرة مسيّرة على سطح منزل عائلة البنا، ما أدى الى احتراق جزء من المنزل وإصابة اثنين من سكانه بإصابات طفيفة. كما دارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا الأعيرة النارية بكثافة.

القدس المحتلة

إقرأ المزيد في: فلسطين