موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

أربعة شهداء جراء عمليّة اغتيال "إسرائيلية" جبانة في طولكرم 
06/11/2023

أربعة شهداء جراء عمليّة اغتيال "إسرائيلية" جبانة في طولكرم 

اغتالت قوّة خاصة من جيش الاحتلال الصهيوني، عصر اليوم الاثنين 6/11/2023، مجموعة من الفلسطينيين عند مدخل مخيم طولكرم في الضفة الغربية.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إنّ 4 فلسطينيين استشهدوا بعد أن فتحت قوة من جيش الاحتلال النار عليهم، خلال وجودهم داخل مركبة، على مدخل مخيم طولكرم.

وأفادت مصادر محلية بأنّ الشهداء الذين ارتقوا في عملية الاغتيال هم من مجموعات المقاومة الناشطة في المنطقة.

وظهرت قوة من جيش الاحتلال، في مقطع مصور، متداول في وسائل التواصل الاجتماعي وهي تطلق النار على الفلسطينيين داخل المركبة.

ونعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة طولكرم، الشهداء الأربعة وأعلنت أن يوم غد الثلاثاء هو يوم إضراب شامل حدادًا على أرواحهم.

وأعلنت "كتيبة طولكرم - الرد السريع"، استهداف قوة للاحتلال قرب حاجز الـ17 بالرصاص، كرد أولي على عملية الاغتيال الجبانة. 

بالتزامن، أفادت قناة "الميادين" بتصدّي فلسطينيين لقوات الاحتلال في بيت فجار جنوبي بيت لحم، وفي مخيم العروب شمالي الخليل، مما أدى إلى استشهاد شاب وإصابة آخرين بجراح خطيره برصاص الاحتلال. 

وفي وقتٍ سابق اليوم، استُشهد شاب وأصيب 5 آخرون، 3 منهم بجروحٍ حرجة، برصاص قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، خلال اقتحامها بلدة حلحول، شمالي الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال، قد شنّت فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية المحتلة طالت نحو 50 فلسطينيًا، بينهم الناشطة والأسيرة المحررة عهد التميمي (22 عامًا) من منزل عائلتها في بلدة النبي صالح شمالي رام الله.

واقتحمت قوات الاحتلال مناطق متعددة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين. ومن بين هذه المناطق مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، حيث شنت حملة اعتقالات واسعة فيه.

وتأتي الاقتحامات في الضفة الغربية بينما دخل العدوان "الإسرائيلي" الهمجي على قطاع غزّة يومه الـ31، مع تكثيف الاحتلال قصفه كلّ المناطق، واستهداف كلّ المنشآت حتى المستشفيات والمدارس من دون تفريق، والعدوان على كلّ مقومات الحياة.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل