موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

خمسة شهداء برصاص الاحتلال بينهم طفل في القدس والخليل
05/11/2023

خمسة شهداء برصاص الاحتلال بينهم طفل في القدس والخليل

استشهد خمسة مواطنين فلسطينيين، الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينهم طفل، في محافظتي القدس والخليل بالضفة الغربية المحتلة.

ففي القدس، استشهد 4 مواطنين، وهم: الطفل رامي عز موسى عودة (17 عاما)، متأثراً بجروحه برصاص الاحتلال في بلدة العيزرية جنوبًا قبل ايام، ونبيل عبد الرؤوف حلبية (20 عاما) بإطلاق قذيفة "انيرجا" باتجاهه بعد هدم جرافة الاحتلال أجزاء من المنزل المحاصر الذي كان بداخله، والشابين موسى ضياء موسى زعرور (22 عاما)، ومهند أحمد عفانة (20 عاما) متأثرين بجروحهما التي أصيبا بها خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة أبو ديس شرقًا.

ومن الخليل، استشهد الشاب أحمد حابس دبابسة (22 عاما) برصاصة في البطن، خلال مواجهات اندلعت في بلدة نوبا شمالا، لترتفع بذلك حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 152 شهيدا.


وكانت قوات الاحتلال داهمت بلدة نوبا فجر اليوم، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت ما أسفر عن استشهاد الشاب دبابسة وإصابة شقيقه.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت 10 مواطنين من عمال قطاع غزة المتواجدين في البلدة، بعد ترحيلهم من أماكن عملهم في الداخل المحتل، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى".


إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة، وقالت سرايا القدس إن مجاهديها خاضوا اشتباكات متفرقة على عدة محاور على أطراف المخيم بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

ورصد مجاهدو السرايا جرافة عسكرية (D9) واستهدفوها بعبوة (التامر) شديدة الانفجار بشكل مباشر عند مدخل المخيم وألحقوا بها أضرارا بالغة.

سرايا القدس أعلنت أن مجاهديها في كتيبة جنين واصلوا مهاجمة تمركزات قوات الاحتلال وآلياته المقتحمة بصليات مكثفة من الرصاص والعبوات المتفجرة وحققوا إصابات مباشرة في صفوفه.

إقرأ المزيد في: فلسطين