موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

مستشفيان في غزة مهدّدان بالتوقف.. وزارة الصحة تُطلق الإنذار الأخير
01/11/2023

مستشفيان في غزة مهدّدان بالتوقف.. وزارة الصحة تُطلق الإنذار الأخير

بينما يستمر عدوان الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة في يومه الخامس والعشرين، الذي ارتكبت فيه آلة الحرب أبشع الجرائم بحق المدنيين، وفي حين تُواصل إغلاق معابر القطاع وتمنع إدخال الغذاء والأدوية والوقود، أطلقت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء أمس الثلاثاء الإنذار الأخير لتوقف مستشفيين من مشافيها في القطاع عن العمل بسبب نفاد الوقود.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة إن "ساعات تفصلنا عن توقف المولد الكهربائي الرئيسي في كل من مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي".

وأطلق في مؤتمر صحفي عاجل "نداء استغاثة عاجل إلى كل الدول المنتجة للنفط بالتدخل العاجل لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي بالوقود لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى".

ووجّه أيضًا نداء استغاثة إلى دول العالم لإنقاذ 42 طفلًا تحت أجهزة دعم الحياة في حضانات الأطفال، و62 جريحًا ومريضًا تحت التنفس الصناعي و650 مريضًا بالفشل الكلوي ومئات العمليات في غرف العمليات وغيرهم من المرضى والجرحى.

وتابع القدرة: "نناشد كل أصحاب محطات الوقود وأبناء شعبنا من لديه أي كمية من الوقود أو يعرف مكان به وقود لتزويد مجمع الشفاء الطبي ومستشفى الإندونيسي بها لإنقاذ حياة الجرحى والمرضى".

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل