موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بعد طعنه جنديًا صهيونيًا في القدس المحتلة
30/10/2023

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال بعد طعنه جنديًا صهيونيًا في القدس المحتلة

أعلنت شرطة الاحتلال الصهيوني، أن شابًا فلسطينيًا تمكن من طعن جندي من قوات ما يسمى بـ"حرس الحدود" في جيش الاحتلال، وأصابه بجراح بالغة وسط القدس المحتلة.

وأوضحت شرطة الاحتلال، أن الشاب الفلسطيني "آدم أبو الهوى" من بلدة الطور في شرقي القدس المحتلة، استولى على سلاح الجندي الصهيوني بعد طعنه وحاول استخدام هذا السلاح دون تمكنه من ذلك.

وأشارت وسائل إعلام العدو إلى أن عناصر من شرطة الاحتلال فتحوا النار على الشاب، ما أدى إلى استشهاده في المكان.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" إن العملية وقعت عند محطة القطار الخفيف في القدس قرب حي الشيخ جراح.

*شهيد من ذوي الاحتياجات الخاصة
إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد شاب فلسطيني من ذوي الاحتياجات الخاصة برصاص قوات الاحتلال قرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت الوزارة، في تصريح صحفي، إن الشهيد يدعى "فؤاد إسماعيل محمود أبو صبحة"  (23 عامًا)، وارتقى بعد إصابته برصاص قوات الاحتلال عند مدخل مدينة يطا جنوب الخليل.

واستشهد أبو صبحة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل زيف جنوب الخليل، بعد مسيرة لطلبة المدارس خرجت في مدينة يطا باتجاه المدخل، تنديدًا بالعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع والعشرين على التوالي.

*شهيد في رام الله

كذلك أعلنت وزارة الصحة ظهر اليوم، استشهاد الشاب أحمد نوفل (23 عامًا) في راس كركر شمال غرب رام الله، بالضفة الغربية المحتلة، بعد إصابته برصاص الاحتلال الصهيوني.

*22 جريحًا بالخليل
وأصيب 22 شابًا فلسطينيًّا بالرصاص خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الصهيوني في باب الزاوية بالخليل بينهم إصابة خطرة في البطن.

وأصيب عشرات الشبان بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند الحاجز العسكري المقام عند مدخل شارع الشهداء بالخليل.

*121 شهيدًا بالضفة منذ عملية "طوفان الأقصى"
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة الاعتداءات في الضفة الغربية منذ عملية "طوفان الأقصى" في السابع من الشهر الجاري، إلى 121 شهيدًا، ما يرفع عدد الشهداء الذين ارتقوا بالاعتداءات الصهيونية في الضفة الغربية من بداية العام الجاري إلى 329 شهيدًا.

*تشييع 6 شهداء
في غضون ذلك شيعت جماهير غفيرة من الشعب الفلسطيني في جنين اليوم جثامين 4 شهداء ارتقوا خلال عدوان قوات الاحتلال على المدينة ومخيمها فجرًا.

وانطلق موكب تشييع جثامين الشهداء أمير عبد الله شربجي (25 عامًا)، ونورس إبراهيم زيدان بعجاوي تركمان (28 عامًا)، ووئام إياد أحمد الحنون (27 عامًا)، وموسى خالد جبارين (23 عامًا)، من أمام مستشفى جنين الحكومي، وصولًا إلى مقبرتي الشهداء في الحي الشرقي من مدينة جنين ومخيمها، حيث ووريت الجثامين في الثرى.

وفي بيت لحم، شيعت الجماهير جثمان الشهيد حسين عيسى ربيع (29 عامًا) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء، في قرية أرطاس جنوبًا.

وفي نابلس، شيع المواطنون جثمان الشهيد رسمي عرفات (27 عامًا) إلى مثواه الأخير في مخيم بلاطة شرق نابلس.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل