موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

"القسام" تتصدى للقوات الصهيونية المتوغّلة وتستهدف دبابتين شمال غرب غزة
29/10/2023

"القسام" تتصدى للقوات الصهيونية المتوغّلة وتستهدف دبابتين شمال غرب غزة

أعلنت كتائب "القسام"- الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بلاغ عسكري الأحد 29 تشرين الأول/أكتوبر، أنّ "مجاهدينا يؤكدون استهداف دبابتين للقوات (الاحتلال الصهيوني) المتوغلة شمال غرب غزة واشتعال النيران فيهما"، فيما تواصل تصديها للقوات الصهيونية المتوغلة.

وكانت قد كشفت "القسام"، أنها استهدفت تجمعًا لآليات العدو المتوغلة في منطقة الأميركية شمال غرب بيت لاهيا بطائرة الزواري الانتحارية، ومباغتة القوات المتوغلة شمال غرب بيت لاهيا بعد تسلّلهم خلف خطوطها والتحامهم بقوات العدو واشتباكهم معها.

كما أفادت عن قصف الآليات الصهيونية المتوغلة شمال غرب غزة بقذائف الهاون، وأكّدت اشتعال النيران في عدد من الآليات المستهدفة غرب موقع "إيرز" والإجهاز على عدد من الجنود بداخلها.

إلى ذلك، قصفت كتائب "القسام"  قاعدة "رعيم" العسكرية برشقة صاروخية، وتحشدات العدو في كيبوتس "نحال عوز" بعدد من قذائف الهاون.

وجاء ذلك، بعد أن أكّدت "القسام" صباح الأحد مواصلة مجاهديها تصديهم للقوات الصهيونية المتوغلة في منطقة الأميركية شمال غرب بيت لاهيا، حيث خاضوا معها اشتباكات مسلحة واستهدفوا آليات العدو بقذائف "الياسين 105" الترادفية وقذائف الهاون، ونفذوا عدة عمليات قنص، وقد اعترف العدو بإصابة عدد من جنوده في الاشتباكات مع مجاهديها الذين لا يزالون يسددون ضرباتهم للقوات المعادية.

ومساء السبت، كشفت "القسام" في مقطع فيديو عن استهداف مدرعة "النمر" الصهيونية بصاروخ كورنيت شرق الشجاعية في شرق قطاع غزّة.

 

إقرأ المزيد في: فلسطين