موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

الاحتلال يشنّ حربًا شعواء على مقوّمات الحياة في غزة
27/10/2023

الاحتلال يشنّ حربًا شعواء على مقوّمات الحياة في غزة

أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف، في قطاع غزة، أن الاحتلال الاسرائيلي يشن حربًا شعواء على كامل مقومات الحياة في القطاع المحاصر.

وفي بيان صحفي؛ قال معروف: "ضمن المحرقة التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي النازي ضد شعبنا في قطاع غزة لليوم الحادي والعشرين، يشنّ المحتلّ حربًا شعواء على كامل مقومات الحياة، ويتعمّد استهداف المستلزمات المعيشية والحياتية لمفاقمة الواقع الإنساني الكارثي الذي يعيشه المواطنين".

وأضاف معروف: "فقد رصدنا تعمّد الاحتلال قصف المنشآت التجارية ونقاط تخزين وبيع المواد الغذائية لمفاقمة الكارثة الإنسانية وتسريع نفادها من الأسواق، وقد جرى ذلك في أكثر من منطقة منها مول أبودلال بالنصيرات، ومخازن مواد غذائية في حي الدرج ومنطقة سوق الزاوية وشارع فهمي بك". وتابع: "كما قصف الاحتلال آلاف دونمات الأراضي المزروعة بالخضروات، ويمنع وصول المزارعين لها، وقد ألحق القصف دمارًا بأكثر من ٢٤ ألف دونم من المزروعات، وباتت غير صالحة للزراعة".

وأشار إلى أن الاحتلال قصف، حتى اللحظة، أكثر من 10 مخابز في قطاع غزة، آخرها المخبز الوحيد في المغازي الذي قصفه مباشرة بعدما زوّدته وكالة "الأونروا" بكمية من الطحين، لتغطية حاجة عشرات الآف المواطنين والنازحين في المخيم, ولم يصل قطاع غزة سوى فتات من المساعدات الإنسانية التي لا تلبي أي من الاحتياجات الحياتية والمستلزمات الأساسية لأبناء شعبنا.

وأردف معروف قائلًا: إن "ما يقوم به الاحتلال عن سبق تخطيط ودراية باستهداف هذه المنشآت ومنع مستلزمات عملها وفي مقدمتها الوقود، يعني أن هذا الاحتلال النازي قد اتخذ قرارًا بإبادة جميع سكان قطاع غزة، وينفذ ذلك بصور متعددة، إما بالقصف والتدمير أو بالتجويع والحصار أو منع الإمدادات الطبية والدوائية".

وقال: "هذه الجرائم تحتمّ على المجتمع الدولي ومنظمات المعنية تحمّل مسئولياتها بايقاف هذه المحرقة، وسرعة واستمرار إيصال الاحتياجات الحياتية والمعيشية وفقًا للأولويات التي حددتها المنظومات الخدماتية والإنسانية".

وارتفعت حصيلة الشهداء في الحرب المتواصلة على القطاع إلى نحو 7300 وإصابة أكثر من 18967 بجراح مختلفة.

إقرأ المزيد في: فلسطين