موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

اليوم 11 للعدوان على غزة..  مجزرة جديدة والغارات الإسرائيلية متواصلة
17/10/2023

اليوم 11 للعدوان على غزة..  مجزرة جديدة والغارات الإسرائيلية متواصلة

ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء مجزرة جديدة في اليوم الـ11 من العدوان على غزة التي خلفت حتى الآن أكثر من 2837 شهيدًا و10 آلاف جريح، أغلبيتهم أطفال ونساء.

وكثّفت طائرات الاحتلال خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية من غاراتها في مناطق عدة بمحافظتي خانيونس ورفح، وارتكبت مجازر بحق أكثر من عائلة راح ضحيتها نحو 80 شهيدًا وعشرات الإصابات الأخرى وفق المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

وقال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي سلامة معروف: "إن هذا السلوك الإجرامي المعهود من الاحتلال يثبت مجددًا كذب روايته وزيف ادعاءاته حول ما يصفه بالمناطق الآمنة التي يطلب من المواطنين التوجه لها".

أضاف معروف بأنه "لم تكن هذه كذبة الاحتلال الأولى خلال هذا العدوان، ومن الواضح أنها لن تكون الأخيرة في ظل إصراره على بث ادعاءات كثيرة يعتمد عليها في سياق حربه النفسية تطبيقًا لمبدأ وزير الدعاية النازي في جيش هتلر "غوبلز": اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الآخرون".

وتابع: "لم يعد هناك مبرر لتصديق أي من ادعاءات الاحتلال التي يصدرها عن هذا العدوان، وبات على المجتمع الدولي واجب النظر لكل ما يصدر عن ناطقي الاحتلال بمنطق التشكيك وعدم التعاطي معها في ظل أن الحقيقة الساطعة التي لا يمكن إخفاؤها أو التشكيك فيها هي الجرائم المرتكبة بحق الأطفال والنساء".

وقالت وزارة الداخلية في غزة إن طائرات الاحتلال شنت غارات عنيفة على مخيم البريج وسط القطاع.

كما قصف طائرات الاحتلال ورشة في منطقة مربع بربخ في خانيونس جنوب القطاع أدى الى عدد من الشهداء والجرحى.

وقصفت مدفعية الاحتلال مدرسة لإيواء النازحين في مخيم المغازي وسط القطاع، خلّف عددًا من الإصابات.

المقاومة تواصل دك مستوطنات الاحتلال بالصواريخ 

بالمقابل، أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية أنها وجهت ضربات صاروخية جديدة اليوم الثلاثاء، لمدن ومستوطنات إسرائيلية بينها "تل أبيب" وعسقلان.

وقالت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إنها قصفت "تل أبيب" بدفعة صاروخية ردًا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في غزة، في حين دوّت انفجارات لاعتراض القبة الحديدية هذه الصواريخ.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الرحلات الجوية من "تل أبيب" توقفت مؤقتًا بعد إطلاق صواريخ على وسط الكيان الصهيوني.

من جانبها، ذكرت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، أنها وجهت ضربة صاروخية تجاه مدينة بئر سبع، ردًا على مجازر العدو في حق المدنيين.

وكانت الجبهة الداخلية الإسرائيلية ذكرت أن صفارات الإنذار دوّت في مستوطنة "ناحال عوز" بغلاف غزة.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل