موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

شهداء وإصابات بانفجار عبوة إثر مواجهات مع الاحتلال شرق غزة
13/09/2023

شهداء وإصابات بانفجار عبوة إثر مواجهات مع الاحتلال شرق غزة

استشهد 4 فلسطينيين وأُصيب آخرون بجروح بينها خطيرة، مساء اليوم الأربعاء 13 أيلول/سبتمبر 2023،  إثر إنفجار جسم مشبوه في مخيّم ملكة شرق مدينة غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد الشهداء إلى 4 بالإضافة إلى 19 إصابة وصلت إلى مجمع الشفاء الطبي جراء انفجار شرق غزة.

لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهداء الأبرار شرق غزة

ونعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، في بيان، "الشهداء الأبرار الذين ارتقوا مساء اليوم شرق مدينة غزة خلال تظاهرهم ضد قوات الاحتلال والذين قضوا أثناء فعالية للشباب الثائر إسناداً لإخوانهم الأسرى بسبب انفجار عرضي لعبوة تستخدم في نشاط الإرباك الليلي ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى". 
 

وأضاف البيان "يتحمّل الاحتلال المسئولية الكاملة عن كل قطرة دم فلسطينية تسقط خلال مسيرة الدفاع عن القدس والأقصى والأسرى والضفة الغربية المحتلة وضد الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة". 

واندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال مساء اليوم، قرب موقع "ملكة" العسكري "الإسرائيلي"، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام تجاه الشبان.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن مئات الشبان تظاهروا اليوم قرب السياج الحدودي الفاصل نُصرة للأسرى الفلسطينيين ورفضًا للاعتداءات "الإسرائيلية" في السجون وممارسات الاحتلال بحق الأسرى، وتنديدًا بالحصار المفروض على قطاع غزة.

إقرأ المزيد في: فلسطين