موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية "أدوميم".. خيار شعبنا المقاومة
01/08/2023

الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية "أدوميم".. خيار شعبنا المقاومة

أكدت الفصائل الفلسطينية أنّ العملية التي نفّذها الشهيد البطل مهند المزارعة قرب مستوطنة "معاليم أدوميم" شرق القدس المحتلة جاءت ردًا طبيعيًا على جرائم الاحتلال بحق شعبّها وعلى إعتداءاته المتكررة على مقدساتها الدينية.

واعتبرت حركة "الجهاد الإسلامي" أنّ هذه العملية جاءت ردًا طبيعيًا على جرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا على امتداد أرضنا، وهي تبعث برسالة تؤكد إرادة شعبنا القوية في وجه المؤامرات التي تستهدف قضيته.

وقال الناطق باسم حركة "الجهاد الاسلامي" طارق سلمي إنّه "من جديد يثبت الشعب الفلسطيني أنّ إرادته أقوى من كلّ المؤامرات التي تستهدف إشغاله عن مواجهة العدو والتصدّي له، فيخرج فارس من أبطال شعبنا المقاوم مصوبًا سلاحه ورصاصه نحو صدر العدو الصهيوني الذي يمعن في جرائمه واعتداءاته بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا".

وأشاد سلمي بالعملية الفدائيّة البطوليّة التي نفّذها مقاوم فلسطيني بطل في مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أرضنا المحتلة شرق القدس، معتبرًا أنها رد طبيعي على العدوان واقتحام المسجد الأقصى المبارك.

الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم أشار إلى أن المقاومة الباسلة تضرب من جديد في القدس، وقال "هذه العمليات تطبيق فعلي لما نعلنه بأن الأقصى خط أحمر، وأن تصعيد العدوان عليه سيواجه بمزيد من الفعل الفدائي من شعبنا ومقاومته".

بدورها، "الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين" رأت أنّ عملية "معاليه أدوميم" هي التعبير الأصدق عن وعي الشعب الفلسطيني بحقيقة الصراع مع العدو، وهذا ما جسدّه الفدائي مهند المزارعة بكل بطولة وجسارة، مؤكدة أن الوحدة والمقاومة بكل أشكالها وفي مقدمتها الكفاح المسلح هي الأداة المثلى لمواجهة العدو.

أما "الجبهة الديمقراطية" لفتت الى أن عملية معاليه "أدوميم" تأتي كرد على جرائم الاحتلال وإرهابه المنظم، وضربة لكل الإجراءات والحواجز الأمنية "الإسرائيلية".

إقرأ المزيد في: فلسطين