موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

المقاومة تستبسل في الدفاع عن مخيم جنين أمام آلة الحرب الصهيونية
03/07/2023

المقاومة تستبسل في الدفاع عن مخيم جنين أمام آلة الحرب الصهيونية

شنّت آلة الحرب الصهيونية عدوانًا جديدًا على مخيم جنين في محاولة جديدة لكسر رمز الصمود ووقف عمليات المقاومة التي نشطت كمًا ونوعًا في الآونة الأخيرة وأذاقت جيش الاحتلال بأس شبانها وأمطرته برصاصها.

ولم تتمكّن قوات الجيش الصهيوني من اجتياز حدود المخيّم، وتلطّى الجنود وآلياتهم خلف الجرافات الكبيرة التي عاثت خرابًا في الطرقات التي تمكنت من الوصول إليها.

وتصدّت المقاومة بكل ما أوتيت من قوة للعدوان الصهيوني الذي شنّه الاحتلال تحت مسمى "بيت وحديقة" لمدة 72 ساعة، فيما أعلنت كتيبة جنين - سرايا القدس عن معركة "بأس جنين" للرد على العدوان وتوغلت قوات الاحتلال في مدينة جنين ومخيمها الصامد.

ونقلت وسائل إعلام العدو عن مصدر أمني صهيوني رفيع المستوى أنّ هذا العدوان على جنين أقرّ قبل 10 أيام من قبل المستوى السياسي.

وحاول جيش العدو فصل مخيم جنين عن محيطه من خلال تجريف الطرقات وإقامة السواتر إلا أنّ قواته الخاصة المعزّزة بالآليات المدرعة عجزت عن اقتحام المخيم وانحصر وجودها فقط في أطرافه.

ويستهدف العدو بجزء من العدوان البنية التحتية لجنين ومخيمها، كما أن هناك رغبة صهيونية واضحة للانتقام من المخيم لما له من رمزية.

واستعان جيش العدو بالطائرات التي شنّت عشرات الغارات الجوية على المخيم كما قصف العدو منطقة مسرح الحرية ما أوقع إصابات عديدة في صفوف الفلسطينيين كما القصف الغاشم طال مناطق سكنية مكتظة في المخيم. 

في الجانب الآخر، لا تزال معنويات المقاومين مرتفعة جدًا مع وحدة في الموقف تترجم في الميدان بشكل مميز.

وبحسب مصادر ميدانية فلسطينية، فإن مشاركة الدبابات في العدوان على جنين ستنقل المعركة نحو سيناريو مختلف تمامًا لا يتعلق بجنين فحسب بل بكل الساحات.

كتيبة جنين في سرايا القدس أعلنت إسقاط طائرة مسيّرة لقوات الاحتلال في سماء المخيم والسيطرة عليها وهي الطائرة الثانية التي تسقطها خلال العدوان، وأكدت الكتيبة أن معركة "بأس جنين" مستمرة، وأنها تواصل التصدي لقوات الاحتلال وتخوض اشتباكات عنيفة على محور الحواشين.

كما أعلنت الكتيبة عن إدخال عبوات جديدة للخدمة، مؤكدة أنها أفشلت محاولات تقدم العدو عند أطراف المخيم.

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام - الجناح العسكري لحركة "حماس" عن وقوع عدد من جنود الاحتلال في كمين منسق بين الأذرع العسكرية في المخيم أثناء محاولتهم التقدم.

وفيما بلغت حصيلة العدوان 8 شهداء وعشرات الجرحى حتى ظهيرة اليوم الاثنين، تواجه الطواقم الطبية الفلسطينية صعوبة بالغة في الوصول إلى الإصابات وإجلائها بسبب محاصرة قوات الاحتلال للمخيم.

إقرأ المزيد في: فلسطين