موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

"لن تمرّ دون عقاب".. الغضب الفلسطيني يتصاعد ردًّا على جريمة إعدام الأسير أبو حميد  
21/12/2022

"لن تمرّ دون عقاب".. الغضب الفلسطيني يتصاعد ردًّا على جريمة إعدام الأسير أبو حميد  

جريمة الاحتلال الصهيوني بإعدام الأسير الشهيد ناصر أبو حميد، بسياسة الإهمال الطبي المتعمد، واحتجاز جثمانه، أشعلت الغضب الفلسطيني في الأراضي المحتلة، في وجه الاحتلال الصهيوني.

وفي هذا السياق، أعلنت "سرايا القدس- كتيبة نابلس"، التابعة لحركة الجهاد الإسلامي أن مجاهديها، استهدفوا، مساء اليوم الأربعاء، قوات وآليات الاحتلال الصهيوني، عند "حي الجبل الشمالي"، بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص والعبوات الناسفة.

وأشار بيان لـ "سرايا القدس" إلى أنّ المقاومين تصدّوا لقوات الاحتلال خلال محاولتها اقتحام منطقة "حي الجبل الشمالي"، وأوقعوا في صفوفها إصابات مباشرة.

وأفادت المعلومات أنّ المقاومين الفلسطينيين أجبروا قوات الاحتلال على الانسحاب من "الجبل الشمالي"، واستهدفوها بالعبوات الناسفة أثناء انسحابها.

سرايا القدس - كتيبة نابلس: جريمة إعدام الأسير أبو حميد لن تمرّ دون عقاب

كذلك، أصدرت سرايا القدس - كتيبة نابلس، مساء اليوم، بيانًا أكدت فيه أنّها أمام إعلان العدو وقطعان المستوطنين نيّتهم اقتحام مدينة نابلس لأداء "صلواتهم التلمودية" في قبر النبي يوسف (ع) ستبقى "ومعها كل مقاومي شعبنا الأبطال من كلّ الأجنحة العسكرية: كتيبة بلاطة وعرين الأسود سدًا منيعًا عصيًا على الانكسار".

وأضافت: "انّ كل محاولات الاحتلال التي يهدف منها إنهاء المقاومة في مدينتنا وفي الضفة سوف تسقط وتتهاوى أمام ضربات المجاهدين في كلّ مكان".

وأعلنت الجهوزية التامة للتصدي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، "ولن نتخلى ولن نتراجع عن دورنا وجهادنا المقدس في مقاومة الاحتلال رغم قلّة الإمكانات، ولن يثنينا إرهاب العدو وإجرامه عن مواصلة الطريق حتى النصر".

وإذ وجهت "سرايا القدس" التحية والإجلال والإكبار للشهداء والأسرى الفلسطينيين، أكدت "أنّ جريمة إعدام الأسير القائد الشهيد ناصر أبو حميد لن تمرّ دون عقاب، وإن غدًا لناظره قريب".

إلى ذلك، ذكرت مصادر فلسطينية أنّ شبانًا أشعلوا الإطارات المطاطية على دوار الغاوي شرق نابلس؛ استعدادًا للتصدي لاقتحام محتمل لقبر يوسف من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال الصهيوني.

وفي مدينة أريحا، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني التي استخدمت الرصاص الحي، ما أدّى إلى إصابة شاب فلسطيني بالرصاص، ما استدعى نقله إلى المستشفى للمعالجة.

كذلك، أصيب شاب فلسطيني آخر برصاص جيش الاحتلال الصهيوني، خلال مواجهات وقعت بعد محاصرة قوات الاحتلال أحد المنازل في مدينة نابلس.

كتائب شهداء الأقصى استهدفوا قوات الاحتلال  في نابلس وجنين وبرقين

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة "فتح" أنّ مقاتليها استهدفوا قوات الاحتلال عند بوابة الطور في نابلس، كما استهدفوا حاجزين للجيش الصهيوني في جنين، وهاجموا قوة لجيش الاحتلال في بلدة برقين، انتقامًا وثأرًا للشهيد ناصر أبو حميد.

عرين الأسود: نبلغكم بنشاط أمني لمجموعات العرين دائم في كل أنحاء المدينة

في غضون ذلك، دعت مجموعة عرين الأسود، مساء اليوم الأربعاء، الشعب الفلسطيني إلى اليقظة والحذر، وقالت في بيان: "يا أبناء شعبنا الحُّر الأبيّ بسبب وضع أمني حسّاس وتغيير أساليب الاحتلال باقتحامه مدينة نابلس، نبلغكم بنشاط أمني دائم لمجموعات العرين في كلّ أنحاء المدينة، فعلى الجهات المعنية أخذ الحيطة والحذر.. أبناء شعبنا البطل كونوا على يقظة تامة".

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل