موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

شهيد فلسطيني متأثرًا بجراح أصيب بها في نابلس
23/08/2022

شهيد فلسطيني متأثرًا بجراح أصيب بها في نابلس

لا يكاد يمر يوم دون أن تشهد فلسطين نزفًا لمزيد من الجراح، فهنا يسقط شهيد وهناك جريح، عدا عن الاعقتالات التعسفية التي يقدم عليها جيش الاحتلال. 

وقد استشهد الشاب الفلسطيني محمد مرزوق عرايشي، فجر اليوم الثلاثاء، متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال قبل أسبوعين، في مدينة نابلس.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى رفيديا الحكومي بنابلس أن عرايشي (24 عامًا) أصيب برصاصة في صدره، قرب منطقة المجمع الشرقي في المدينة، خلال تصديه لقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي كانت تحاصر مجموعة من المقاومين في البلدة القديمة.

وأدت تلك المجزرة الإرهابية حينها إلى استشهاد المطلوب الأول للاحتلال بالمدينة الشهيد إبراهيم النابلسي، ومعه الشهيد إسلام صبوح، والفتى حسين طه.

وسيشيع جثمان الشهيد عرايشي اليوم عند الساعة 11 ظهرًا من أمام مستشفى رفيديا، إلى دوار الشهداء، وسط المدينة للصلاة عليه، ثم مواراته في الثرى.

اعتقالات

وفي سياق آخر، شنت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حملة اقتحامات واسعة في الضفة المحتلة شملت أسرى محررين؛ فقد اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة أسرى محررين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد محمود صلاح (48 عامًا)، وشقيقه أشرف (40 عامًا)، ومحمد عمر صلاح (30 عامًا) بعد اقتحام منازلهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فتيين من قرية فصايل، شمال مدينة أريحا.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتيين أدهم عايش نواورة، وإبراهيم عدنان نواورة، عقب اقتحامها قرية فصايل شمال أريحا فجرا، ومداهمة منزلي ذويهما.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل