موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

إصابة 3 جنود للاحتلال في عمليات للمقاومة الفلسطينية
16/07/2022

إصابة 3 جنود للاحتلال في عمليات للمقاومة الفلسطينية

أدت عمليات للمقاومة الفلسطينية في مدن الضفة الغربية، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية إلى إصابة ثلاثة من جنود الاحتلال والمستوطنين، بالإضافة إلى إصابة واحدة بعملية دهس.

كذلك، أصيب أحد عناصر شرطة الاحتلال جرّاء دهسه بمحيط مفترق "جيتي أفيشار"، قرب مستوطنة "أريئيل" المقامة على أراضي سلفيت.

وانقلبت سيارة أحد المستوطنين على إثر إطلاق مقاوميــن النار تجاه مركبتهم وانقلابها، خلال محاولتهم اقتحام منطقة قبر يوسف شرق نابلس ممّا أدى إلى إصابتهم بجروح.

وأصيبت مستوطِنة جرّاء رشق مركبات إسرائيلية بالحجارة، قرب مستوطنة "شيلو" المقامة على أراضي الفلسطينيين بين نابلس ورام الله.

هذا، وأطلق مقاومون النار تجاه برج عسكري تابع لجيش الاحتلال، قرب مستوطنة بيت ايل شمال محافظة رام الله والبيرة.

وأصيبت مستوطِنة جرّاء رشق مركبات إسرائيلية بالحجارة، قرب مستوطنة "شيلو" المقامة على أراضي الفلسطينيين بين نابلس ورام الله، عدا عن تحطم إحدى مركبات جيش الاحتلال العسكرية أثناء اشتباكات عنيفة اندلعت مع شبان فلسطينيين.

في السياق نفسه، اندلعت مواجهات في 12 نقطة مواجهة وإلقاء حجارة، في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة، بينما تصدى فلسطينيون لاعتداءين اثنين من اعتداءات المستوطنين في بيت دجن بنابلس، فيما ألقى شبان الحجارة في القدس المحتلة نجمت عنها مواجهات عنيفة في القدس المحتلة مع قوات الاحتلال.

وألقى شبان الحجارة باتجاه مركبات المستوطنين قرب مستوطنة شيلو شمال شرق محافظة رام الله والبيرة وسط الضفة الغربية، إضافة إلى إلقاء حجارة باتجاه مركبات المستوطنين في بلدة سنجل الفلسطينية، وبالقرب من مستوطنة جفعات آساف.

يذكر أن المواجهات امتدت إلى بلدات بيتا وبيت دجن وقريوت بمدينة نابلس، إلى جانب باب الزاوية وبيت أمر ومخيم العروب بالخليل وكفر قدوم وعزون وفي قلقيلية.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل