موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

العدو يقصف موقعًا لـ"حماس" في خانيونس.. و"القسام" ترد
19/04/2022

العدو يقصف موقعًا لـ"حماس" في خانيونس.. و"القسام" ترد

غزة/العهد

نفذت طائرات الاحتلال "الإسرائيلي" فجر اليوم الثلاثاء غارات على موقع لحركة "حماس" غرب خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية: "إن طائرات الاحتلال أطلقت قرابة 6 صواريخ على موقع "القادسية" غرب خانيونس، ما أحدث دوي انفجارات ضخمة دون وقوع إصابات".

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أن دفاعاتها الجوية تصدت للطيران الحربي "الاسرائيلي" المعادي في سماء قطاع غزة بصواريخ أرض-جو.

بدوره، اعتبر الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم أن "القصف "الإسرائيلي" لبعض المواقع الفارغة، محاولة فاشلة لمنع شعبنا الفلسطيني من الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى".

وأكد قاسم استمرار المواجهة التي هي حق طبيعي لشعبنا ومقاومته مع الاحتلال الغاصب على كل محاور الاشتباك في القدس وغزة والضفة والداخل المحتل.

وحيا قاسم رجال المقاومة الذين تصدوا للطيران الحربي بالمضادات الأرضية، كامتداد لحالة الاشتباك مع العدو الصهيوني في كل ساحات الفعل النضالي ثأرًا للعدوان على القدس والمقدسات.

وأشار إلى أنّ القصف جاء للتغطية على فضيحة الاحتلال، المتمثلة بانتهاك كل القوانين والأعراف الانسانية بعدوانه على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، مؤكّدًا أن شعبنا سيظل ومقاومته الباسلة يدافعان عن حقوقنا ومقدساتنا حتى طرد المحتل من كامل أرضنا الفلسطينية.

من ناحيته، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: "إن قواته شنت غارات على عدة أهداف ودمرت ورشة لتصنيع الوسائل القتالية تابعة لحركة "حماس" في غزة".

وقال جيش الاحتلال "جاءت الغارة ردًا على إطلاق قذيفة صاروخية تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية مساء الاثنين".

وزعم جيش الاحتلال أنّ "حركة "حماس" مسؤولة عما يجري في قطاع غزة".

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل