موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

استشهاد أسير محرر وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
15/02/2022

استشهاد أسير محرر وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الشاب نهاد أمين البرغوثي (20 عامًا)، من قرية كفر عين متأثرًا بجراح أصيب بها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات بقرية النبي صالح شمال غرب رام الله.

وكان الشاب البرغوثي، أصيب بجروح خطيرة في مواجهات شهدتها قرية النبي صالح، حيث أصيب بالرصاص الحي في منطقة البطن، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالخطيرة.

وأشار الناشط الإعلامي بلال التميمي إلى أن مواجهات اندلعت على مدخل القرية، حيث أطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه الشبان.

استشهاد أسير محرر وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

وفي القدس المحتلة، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط جامعة القدس في بلدة أبو ديس.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع بكثافة صوب الطلبة داخل حرم الجامعة وفي محيطها، وتم إخلاءه.

جاء ذلك بالتزامن مع وقفة نظمتها الحركة الطلابية في الجامعة نصرة للأسرى ولأهالي الشيخ جراح.

وفي الخليل، اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان بأن المواجهات اندلعت بين المواطنين العزل وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، حيث اجتاز جنود مدججين بالسلاح الحاجز واقتحموا وسط المدينة، وأطلقوا قنابل الصوت، صوب المواطنين والمحلات التجارية في مركز مدينة الخليل التجاري ما تسبب بإغلاقه، ولم يبلغ عن إصابات.

وكان قد أصيب عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات اندلعت، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في مخيم العروب شمال الخليل.

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل