موقع طوفان الأقصى الجبهة اللبنانية

فلسطين

وقفة تضامنية مع الأسير أبو هواش في غزّة.. "لن نصمت أمام محاولات العدو لقتله"
30/12/2021

وقفة تضامنية مع الأسير أبو هواش في غزّة.. "لن نصمت أمام محاولات العدو لقتله"

أكّد القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" في فلسطين داود شهاب، أنّ الحرب التي يخوضها الأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش في سجون الاحتلال هي حرب وجوديّة على الهويّة الفلسطينية.

وفي كلمة خلال وقفة داعمة للأسير أبو هواش في غزّة، قال شهاب إنّ "جريمة هشام تتمثّل في تمسّكه بالثوابت الوطنية والدفاع عن الرواية الفلسطينية، والتي أحد معالمها شجرة الزيتون".

وتوجّه شهاب لأبناء الأسير أبو هواش قائلًا: "والدكم ليس هزيلًا، من يمتلك الإرادة ليس بالهزيل، بل الهزيل من تسلّلت الهزيمة والوهم إلى نفوسهم وضمائرهم والانحراف عن البوصلة الوطنية".

وشدّد على أنّ المقاومة وسرايا القدس ستتعامل مع أيّ مكروه يجري للأسير أبو هواش على أنّه اغتيال وسيجري الردّ عليه من هذا المنطلق.

وذكر أنّ الاعتقال الاداري لن يستسلم أمامه الأسرى الأبطال، مبيّنًا أنّ المعارك ضد الاحتلال ستستمر في السجون "الإسرائيلية".

وأشار شهاب، إلى أنّ الأسير أبو هواش، وأمثاله من الأسرى هم أشجع الرجال الذي لا يبيعون ولا يفرّطون بحقوقهم، مبيّنًا أنّهم على ثقة بنصر الله.

وتساءل شهاب: "اليوم يمضي على إضراب أبو هواش 136 يومًا، ماذا فعل المجتمع الدولي والعالم، ماذا قدّموا، هل أدركوا الخطر الذي يهدّد حياة الإنسان الفلسطيني، أم ينتظرون أن نستسلم لمشيئة العدو وقتل هشام"، لافتًا إلى أنّهم اتخذوا قرارًا بالاستخفاف بالشعب الفلسطيني".

وشدد شهاب قائلًا: "لن نصمت أمام محاولات العدو المتكرّرة لقتل هشام أبو هواش، وهذه المحاولات انتقام لأنّ هشام يتمسك بالهوية والانتماء لفلسطين ولا يساوم على الثوابت الوطنية".

يُشار إلى أنّ الأسير أبو هواش يعاني من وضعٍ صحيٍّ خطيرٍ جدًّا بينما يواصل إضرابه عن الطعام رغم قرار سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" بتجميد أمر اعتقاله الإداري.
 

إقرأ المزيد في: فلسطين

خبر عاجل